ملايين الخسـائر في حريق مستودع شاحنات الأزبـال بالناظور

ناظورتوداي : سفيان السعيدي 
 
إندلع مسـاء الإثنين 4 فبـراير الجاري ، حـريق مهول بـمستودع سيارات عمومية يـقع في ملكية مجلس الجماعة الحضـرية لمدينة الناظور ، مما تسبب في خـسائر مادية جسيمة بـلغت حسـب مصـادر مطلعة أزيد من 400 مليون سنتيم . 
 
وتسببت النيـران التي نشـبت مسـاء بالمستودع الكائن بحي المطار ، في إتلاف 3 شاحنات لجمع الأزبـال كـانت بلدية الناظور إقتنتها قـبل سنتين لإستغلالها من طـرف شركة فيوليا ، كما نشب الحريق في عدد من حاويات الأزبـال البلاستيكية . 
 
وذكر مصدر مطلع ، أنه النيـران أتلفت أيـضا حـافلة تعود ملكيتها لفـريق هلال الناظور لكرة القدم ، كـانت مركنة بـذات المستودع الذي تعرض للحريق . 
 
ومن جهة أخرى ، لم تتمكن مصـالح الوقـاية المدنية و فرق الإطفاء من محـاصرة النيـران بـسهولة ، حيـث إستغلت جميع إمكانياتها اللوجستيكية لمنع ألسنة اللهيب من الإنتقـال إلى العشـرات من الحافلات المجاورة ، لتنجح بعد سـاعة من الزمن في مجابهة الخـطر وإنقـاذ باقي الممتلكات المجاورة للمستودع . 
 
جدير بـالذكر ، أن الحريق لم يخلف خسـائر في الأرواح ، فيما سجل جريحا واحد ، أصيب بحروق طفيفة نقـل على إثـرها صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية ، وذلك بعدما حـاول التطوع للمساهمة في إطفاء النيران . 
 
إلى ذلك ، فتحت المصـالح الأمنية تحقيقا في الحادث ، من أجل الوصول إلى الأسباب الكامنة وراء إندلاع هذا الحريق  .