ملتقى “ نَظَارْ ” يحتفي بـ الفنان “حسن الشاير ” ويُعرف بفن المركبات

ناظور توداي : نجيم برحدون

احتضنت قاعة العروض التابعة للمركب الثقافي بمدية الناظور، عشية يوم أمس الجمعة، افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لملتقى “نظار” لفن المركبات، والذي تنظمه جمعية أزول للثقافة والفنون بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة وكذا الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة – ترانسبارنسي .

الموعد الافتتاحي لهذا النشاط الفني تميز بحضور باشا مدينة الناظور، ومندوب وزارة الثقافة إلى جانب عدد من وجوه الفنية التي تنشط في في المجال التشكيلي ,وكذا هيئات جمعويية وحقوقية كذا ممثلي عدد من وسائل الإعلام المحلية .

وقد أكدت مينة أحكيم، رئيسة الجمعية المنظمة لهذا الملتقى الإبداعي، الذي اختار اسم “حسن الشاير ” خلال ثالث دوراته،يأتي للإشادة بما قدمه المحتفى به للفن التشكيلي المركباتي عامة , واسمرار للدورات السابقة للتعريف أكثر بفن المركبات التي تعد فنا وإبداعا جديدين على أبناء مدينة الناظور، مضيفة أن جميعتها ارتأت تنظيم معرض في الفضاء لخارجي لعرض عدد من المركبات والمجسمات .

وتخلل حفل الافتتاح عرض فني قدمه الشخص المحتفى به حسن الشاير ميز من خلال تجانس ألوان القارات الخمس عبر مرور الزمن والسنين ، في احتتم الموعد الافتتاحي هذا بزيارة لمعرض اللوحات التشكيلية المعروضة برواق المركب الثقافي دائما .

وتستمر فعاليات اليوم الثاني والاختتامي لملتقى “ نَظَارْ ” بتنظيم ندوة حول فن المركبات وجماليات المدينة ,يليه حفل فنني متنوع وتقديم وتكريم كافة الفنانين المشاركين خلال هذا الموعد .