ملف تعويضات الأرامل بهولندا يطرق باب القضاء من جديد

ناظور توداي :

أكدت مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين من بركان والجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين، أن بنك التأمين الهولندي SVB شرع في تنفيذ القانون الجديد الخاص بالامهات الارامل الاقل من 18 سنة.

ويشمل هذا القانون ، مجموعة من التغيرات على مستوى تعويضات اليتامى والأرامل المقيمين خارج الديار الهولندية ابتداءا من هذا الشهر.

واضاف بيان إطلعت عليه ناظورتوداي ، انه بعد توصل المعنيات بالأمر برسائل من البنك مؤرخة بــ 11 دجنبر 2014، تبين أن نسبة التعويض ستكون في حدود 70 في المائة من الصافي الشهري كحد أدنى.

واكدت الجمعية انه يمكن لكل السيدات المعنيات بالأمر تقديم شكاياتهن داخل اجل لا يتعدى ستة أسابيع مباشرة بعد تاريخ الرسالة الخاصة بهذا الشأن، وبالتالي سيكون اخر أجل لقبول الشكايات هو 23 يناير 2015.

وفي سياق متصل عرفت التعويضات الخاصة بالقدرة الشرائية تغييرا، حيث أصبحت مرتبطة بالدخل، أي بعدد سنوات التأمين بهولندا، حيث ستمثل كل سنة تأمين 2 % في حدود 100% من التعويض السابق الذي كان 25.12 أورو شهريا.

وجدير بالذكر، ان مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين لجأت إلى لجنة الشكايات الهولندية رفقة لجنة من المحامين لتقديم شكاية في الموضوع، وفي حالة الرفض ستلجأ إلى القضاء الهولندي .