مليلية : احتجاجات للتنديد “بشرملة” رياضيين اسبان بالناظور

ناظورتوداي : متابعة

شارك العشرات من المواطنين بمدينة مليلة المحتلة، امس السبت في وقفة احتجاجية دعا اليها “اتحاد الدراجات بمليلية” للتنديد بالاعتداء الذي طال ثلاثة دراجين على اطراف مدينة الناظور قبل ايام .

وقال غييرمو لوبيز رئيس الاتحاد في بيان تلاه في نهاية الوقفة الاحتجاجية ، ان الرياضيين “المليليين” الذين يمارسون ركوب الدراجات ، كانوا موضع ترحيب في المغرب ، سواء من طرف السلطات وكذا السكان، والذين لم يترددوا تقدم المساعدة لهم في حالة تعرضوا لأية اعطاب.

وأضاف لوبيز انه في الاونة الاخيرة تعرض الرياضيين الاسبان القاطنين بميلية لمجموعة من ألاعتداأت، كرميهم بالحجارة من طرف الاطفال والبالغين، مطالبا الحكومة المحلية بإتخاذ حزمة من الاجراأت لحماية هؤلاء، وذلك بالتنسيق مع القنصلية الاسبانية في الناظور والسلطات المغربية.

ودعا رئيس اتحاد الدراجات الحكومة المحلية بمليلية، الى الاسراع في انجاز مضمار للدراجات بالمدنية، وذلك لتمكين الممارسين من ممارسة هذه الرياضة خصوصا اللذين يخافون من الذهاب الى الناظور.

واشار ذات المتحدث الى ان الدراجين الثلاثة الذين تعرضوا للاعتداء بالناظور، تعافوا من الجروح التي اصيبوا بها ، مشيرا ان الشرطة بالناظور فتحت تحقيق لتحديد هوية المعتدين وتقديمهم للعدالة.