ممثلو المواقع الإلكترونية الإخبارية بالناظور يلملمون صفوفهم

ناظورتوداي :
 
اجمع ممثلو المواقع الالكترونية الإخبارية الناشطة بـإقليم الناظور، على ضرورة لملمة الـصفوف للمساهمة في الـرقي بـهذا الـقطاع ، الذي تعتزم وزارة الإتصـال بحث سبل تطويره والنهوض به في إطار إعداد قـانون ينظمه .
 
اللقاء الذي جمع شـمل المواقع الالكترونية بالناظور مساء الخميس  ، جـاء على هامش الإستعداد للتنقل صوب الرباط من أجل المشاركة في اللقاء الدراسي المزمع تنظيمه في العاشر من مارس الجاري من طرف وزارة الاتصال ، بهدف تدارس واقع الإعلام الالكتروني بالمغرب ومقارنته بتجارب دولية أخرى من أجل فهم وضعه وتحديد إطار ينظمه ونموذج إقتصادي يضمن استقلاليته التحريرية والمادية  ويعزز قدرات موارده البشرية قـصد تمكين هذا النوع الصحفي من احتلال مكانة متميزة في الساحة الاعلامية على الصعيد الوطني والدولي .
 
وإستمرارا لما سبق وأن تداوله مدراء منابر إعلامية إلكترونية مع البرلماني عن حزب العدالة والتنمية الاستاذ نور الدين البركاني ، يـصر المشاركون في إجتماع الـ 2 مارس بالناظور ، على صياغة ملف للمطالبة بـإيجاد حلول ناجعة للاكراهات التي تعرقل السير العادي للصحافة الالكترونية على المستوى المحلي وتضع العود في عجلة تقدمه .
 
ويطمح إعلاميو الأنترنت ، أن تصغي وزارة الإتصال و الدولة لمطالبهم المتمثلة أساسا في إحداث مرافق تروم التأطير و التكوين ، بالإضافة الى تسهيل مأمورية الولوج الى مصالح الوزارة عبر فتح تمثيلية لها بالناظور .
 
وكان البرلماني عن البيجيدي السيد نور الدين البركاني ، كشف رغبته في الدفاع على مطالب الاعلاميين الالكترونيين بالناظور ، و طالب من مدراء المواقع الاخبارية صياغة ملف مطلبي سيتكلف بـإيداعه لدى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، هذا الاخير أبدى إستعداده لإستقبال مطالب الصحف الالكترونية بالإقليم .