منتمون لأسرة التعليم يطالبون بمحاكمة ” منعم شوقي ” ، والاخير يتوعد باستئصال الأشباح

ناظور اليوم : 
 
طالب منتمون لأسرة التربية والتعليم بالناظور ينضوون تحت لواء خمس نقابات وطنية ، في مسيرة حاشدة نظمت زوال السبت 25 يونيو الجاري من مؤسسة الشريف محمد أمزيان تجاه ساحة حمان الفطواكي ، بمحاكمة رئيس اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب " عبد المنعم شوقي " ، واتخاذ الاجراءات القانونية ضده لانتهاكه  حسب ما ردده المحتجون لـ " حرم مركز الامتحان ومقر نيابة الاقليم و سبه لمجموعة من الأساتذة خاصة استاذة كانت قد منعت تلميذة من اجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بعد تأخرها عن الموعد القانوني بـ 36 دقيقة" .
 
ورفع الأساتذة الملبون لدعوة النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية شعارات عبرت عن رفض تصرفات رئيس اللجنة التنسيقية المذكورة وكذا عامل الناظور، وقرنت هذه الشعارات بعبارات "الحقارة" و"تاشفَّارْتْ" و"البلطجة" و"الفساد".. ورفعت على طول المسيرة التي انطلقت من بوابة الثانوية التأهيلية "الشريف محمد أمزيان" ومنها اخترقت الأزقة لتطوف جنبات شارع محمد الخامس وساحة التحرير. 
 
وفي رد على ما ذكر ، اوضح عبد المنعم شوقي في تصريح لـ " ناظور اليوم "  ، أنه تلقى اتصالات متعددة من مشاركين في المسيرة ، أعربوا عن أسفهم واعتذارهم تجاه ما صدر منهم أثناء تنفيذ الشكل الاحتجاجي المفعل ضده، وهو ما برروه حسب " شوقي " ، بكونهم ضحايا ترويج لمعطيات تأكدوا يعده من عدم صحتها ، وعلى رأسهم الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل التي سحبت توقيعها من بيان الاحتجاج ، يضيف شوقي .
 
كما قال عبد المنعم شوقي " على المدعو أنس الخلفي أن يترقب مصيره جيدا ،الذي سيكون بدون شك العودة الى أصل مهمته المهنية ، بعدما حضي بمنصب الحراسة العامة بالاعتماد على وثائق مزورة رفعت من رصيد تنقيطه العام " ، وأضاف المعلق " اننا لن نصمت على العدد الهائل من الأشباح الذين يملؤون حساباتهم بالمال العام دون القيام بمهامهم ، زد على ذلك أصحاب الشهادات التمارضية والمتهربون ، الذين يحاولون تغليط الرأي العام عن طريق النيل من شرف الشرفاء " .
 
ومن المرتقب أن ينفذ عبد المنعم شوقي باسم اللجنة التنسيقية وقفة امام المحكمة الابتدائية بداية الأسبوع المقبل ، لمطالبة النيابة العامة بايفاد لجنة لتقصي ما حدث في القاعة 1 بثانوية النعناع من تسريب لفروض الامتحانات استفادت منها ابنة رجل تعليم عضو بنقابة الفدش .