منتمون لـ 6 نقابات تعليمية يحتجون بشوارع الناظور ضد منعم شوقي

ناظور اليوم :  
  
طالب منتمون لأسرة التربية والتعليم بالناظور ينضوون تحت لواء
ستنقابات تعليمية ، في مسيرة حاشدة نظمت صباح الاثنين 6 يــوليوز من النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية تجاه مقر العمالة ، بمحاكمة رئيس اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب " عبد المنعم شوقي " ، واتخاذ الاجراءات القانونية ضده لانتهاكه  حسب ما ردده المحتجون لـ " حرم مركز الامتحان ومقر نيابة الاقليم و سبه لمجموعة من الأساتذة خاصة استاذة كانت قد منعت تلميذة من اجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بعد تأخرها عن الموعد القانوني بـ 36 دقيقة" . 
  
ورفع الأساتذة الملبون لدعوة النقابات التعليمية الـ 6 شعارات عبرت عن رفض تصرفات رئيس اللجنة التنسيقية المذكورة وكذا عامل الناظور، وقرنت هذه الشعارات بعبارات "الحقارة" و"تاشفَّارْتْ" و"البلطجة" و"الفساد".. ورفعت على طول المسيرة التي انطلقت صباحا من بناية النيابة الاقليمية للتعليم بحضور أزيد من 300 منتم ومنتمية لأسرة التعليم .

وفي رد على المسيرة موضوع الحديث ، تساءل عبد المنعم شوقي في تصريح لـه  ، حول امكانية تحرك النيابة العامة من أجل فتح تحقيق حول مجموعة من المغالطات والأخبار الكاذبة التي يروج لها بعض النقابيين الوصوليين حسب وصفه ، كما أكد تحمله المسؤولية أمام القضاء اذا ما كانت الاتهامات ثابتة .

ونفى شوقي أن يكون قد اقتحم مركز الامتحان بثانوية الشريف ونيابة التعليم عكس ما ذكره بلاغ النقابات الستة المذكورة ، واعتبر شوقي ما تم تضمينه يدخل فقط في اطار الوشايات الكاذبة من أجل تغليط اسرة التعليم ، كما أكد اصرار اللجنة التنسيقية على فضح من وصفهم بحجموعة الانتهازيين الذين يهددون مصالح وزارة التعليم من أجل قضاء مصالح شخصية ضيقة .