منتمون للعدل والاحسان يشدون الرحال من الناظور صوب تـازة و الأهداف تبقى غامضة

نـاظورتوداي : متابعة 
 
علمت ” ناظورتوداي ” من مصادر جيدة الاطلاع ، بـأن منتمين لجماعة العدل والاحسان بالناظور ، حلوا أول أمس الاربعاء بمدينة تازة ، وحضروا جلسة الحكم التي أدين خلالها إبتدائيا أربعة شباب بـ 4 أشهر سجنا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2500 درهم لكل واحد وأخر بـ 3 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة قدرها 1500 درهم  ، على خلفية الأحداث التي عرفها حي الكعدة الأسبوع الماضي .
 
وأكد نفس المصدر ، بأن الحاضرين من العدل والاحسان بقاعة الحكم بابتدائية تازة والقادمين اليها من الناظور والعروي ، لا زالوا ماكثين بمنازل تابعة لأشخاص ينتمون لنفس التنظيم الاسلامي المحضور ، فيما يبقى الهدف وراء هذه الرحلة غامضا الى غاية الأن عدا ورود معطى يفيد مساندة المعتقلين بتهم إحداث الشغب وتخريب ممتلكات عامة عقب الأحداث التي عرفها حي الكوشة وأحياء أخرى مجاورة  .
 
وأفاد مقربون من الجماعة ، أن تنسيقا تم بين فرع الناظور و تازة قبل تنظيم الرحلة ، فيما لم تتوصل ” ناظورتوداي ” بـأبرز النقاط التي تكون قد دفعت بالمنتمين للعدل والاحسان الى التنقل عبر سيارات خاصة وبشكل متفرق صوب المدينة موضوع الحديث 24 ساعة قبل إنطلاق جلسة الحكم .
 
وإرتقبت مصادر ” ناظورتوداي ” ، أن تكون الرحلة متعلقة بالاعداد لتحركات مساندة شباب تم اعتقالهم على خلفية أحداث حي الكوشة الأخيرة ، والتي عرفت مواجهات خطيرة بين المتظاهرين و القوى الامنية .
 
من جهة أخرى ، فقد أدين المتهمون الخمس لمشاركتهم في أعمال التخريب التي وقعت نهاية يناير الماضي بحي الكعدة، بعد انهزام المنتخب الوطني لكرة القدم. 
 
ووجهت الحكومة للمدانين مجموعة من التهم من بينها “المشاركة في تظاهرة غير مرخص لها”، و”تخريب الممتلكات العامة “، و”الإخلال بالأمن العام”.