مندوبية أوزين بـالناظور تطعن في شـرعية المكتب الجديد للهلال الرياضي

نـاظورتوداي :
 
طعنت مندوبية وزارة الشـباب والرياضة بـالناظور ، في شـرعية الجمع العام الإستثنائي الذي عقده نادي الهلال الرياضي ، يوم الأحد الماضي 5 ماي ، والذي أسـفر عن إنتخـاب مصطفى اليمني رئيسـا جديدا خـلفا لبنعيسى بودسداس ،  ومصطفى هرواش رئيسـا منتدبا مسؤولا عن تـدبير الشـأن الإداري للفريق .
 
طعن المندوبية الإقليمية لوزارة السيد محمد أوزين ، جـاء في محضـر الجمع العام الذي أنجزته ووقع بتاريخ 9 مـاي ، الذي قـالت فيه ” بعد التأكد من عدم توفر النصـاب القانوني في الجمع العام و غيـاب ممثل الجامعة الملكية المغربي وعدم تلاوة التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة عليها ، إعتبرنا أن الجمع العام غيـر قانوني ” .
 
وأوضحت ذات التمثيلية الوزارية ، أن الجمع العام الإستثنائي ، عـقد داخل إحدى قاعات مندوبية الشباب والرياضة بالناظور ، بناء على طـلب تقدم به السيد نورالدين التاونوتي ، نـائب رئيس جمعية الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم .
 
وأضـاف المحضر الذي تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ” حضر إلى قاعة الإجتماعات بمندوبية الشباب والرياضة بالناظور يوم الأحد 5 ماي 2013 على الساعة السادسة مساء مجموعة من مشجعي ومحبي فريق كرة القدم لجمعية الهلال الرياضي للمشاركة في أشغال الجمع العام ، وبادر أحد الحاضرين لتناول الكلمة قبل أن يتم إيقافه من طرف ممثل المندوبية مستفسرا إياه عن صفته وتردد أمام هذا الموقف في كلامه وأشـار إلى أحد أعضاء الجمعية الذي بدوره تناول الكلمة إلا أن ممثل الشباب والرياضة أصر في تدخل له بغية التأكد من النصاب القانوني وحضور ممثلي السلط الحكومية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفقا لمقتضيات القانون المنظمة للجموع العامة ” .
 
ويعتبر موقف مندوبية الشباب و الرياضة صـفعة قوية وجهت للمكتب الجديد لفريق هلال الناظور الذي لا يزال ينتظر الحصول على الترخيص من لدن السـلطة المحلية ، ويتخوف الكثير من الغيورين على الفريق ضمنهم المشاركين في خطة الإطاحة بالرئيس السابق ، من إجهاض هذه العملية و معاودة إضـفاء الشرعية مجددا على بنعيسى بودسداس .

إلى ذلك ، قـال مصدر مقرب من الجبهة الهلالية الرافضة لعودة بودسداس لإدارة شؤون الفريق ، أن الإدارة الوحيدة التي بإمكانها حـل المكتب الجديد هي المحكمة الإدارية ، و غيـر هذه من المؤسسات لا تتوفر على الصلاحيات القانونية للقيـام بهذا الإجراء ، أما محـضر مندوبية الشباب والرياضة فهي وثـيقة تعبر فقط على موقف الجهة التي وقعت عليه .
 
من جهة أخرى ، علمت ” ناظورتوداي ” أن الرئيس الجديد المطعون في شرعيته من طرف وزارة الشباب والرياضة ، تـحصل على وصـل الإيداع القانوني لملف الجمعية من لدن قـائد المقاطعة الأولى ، وهو ما يعطيه نوعا من الشرعية المؤقتة في إنتظار التوصل بـالترخيص النهائي .