مندوبية الثقافة و مؤسسة إثري الريف تكرم مـغاربة العالم في حفل بـاهر بالناظور

نـاظورتوداي : علي كراجي – نجيم برحدون
 
بـصمت كل مندوبية وزارة الثـقافة و مؤسسـة إثـري الريف الناظوري و مؤسسة الحسن الـثاني ، على نـجاح بـاهر في إفتتاح النسخة الأولى من الليـالي الرمضـانية التي يجرى تنظيمها بـالمركب الثقافي لاكورنيش ، حيث أقيـم حفـل فـني أحياه المنشد إسـماعيل بلعوش جـرى خلالـه تكريم العديد من الوجوه التي شـرفت المغرب في مختلف ديـار المهجر .
 
التـكريم الذي حضيت بـه وجوه تمثـل المغرب في ديـار المهجر ، ضمنهم أبطـال ريـاضيون و رجـال أعمال و فنانون ، تـرك صدى طيب لـدى الحـاضرين في حـفل الجمعة 10 غشت الجاري ، وهو اليوم الذي تـزامن مع إحتفـاء المغاربة باليوم الوطني للجـالية المقيمة في الخارج .
 
وأكد كـل من مندوب الثـقافة بـالناظور السيد حفيظ بدري و رئيس مؤسسة إثـري الريف المنظمة لمنتدى الجـالية في نسخته الثـامنة ، أن تكريم ” مغاربة العالم ” بـالمنطقة ، يشكل مناسبة لـربط صلة الوصل بين أبـناء الريف و مختلف المواطنين القـاطنين بديار المهجر ، و فـرصة للتنوية بالمجهودات التي تبذلها هذه الشـريحة للتعريف بـالوطن الأم   و تشـريف رايته بمختلف الدول الأجنبية .
 
وشـكل اللقـاء فـرصة جـرى خلالها التعريف بـوجوه برزت في ميادين مختلفة و فـرضت نفسها وسـط المجتمعات الأروبية رغـم معاناة الإغتراب ، حيـث إطلـع الحـاضرون عـلى ألـقاب و نجاحات حققها ريفيون في الرياضة و مجـال المال و الأعمال و الفن ، ضـمنهم ممارسون لكرة الطائرة و الكرة الشاطئية و رمي الجـلة بـالديار الإسبانية ، و مستثمرون بألمـانيا و فنانون بدول أروبية أخرى .
 
يذكر أن الليالي الرمضانية التي تنظمها مندوبية الثقافية ستدوم أربعة أيـام سيتم خلالهـا إشـراك مجموعة من الفكاهين و الشعراء و المسرحيين المحليين .