مندوب وزارة النقل بالناظور يرحب بشكاية إعلاميين طالبوا إقالة رئيس مصلحة أهان مواطنين

ناظورتوداي : نجيم برحدون

رحب مندوب وزارة التجهيز والنـقل ، بشكاية إعلاميين طالبت بإقالة رئيس مصلحة تسجيل السيارات بالناظور ، بـعدما أهان مواطنين ، والجسم الصحفي المحلي باستعمال ألفاظ نابية أثناء القيام بعمله .
 
وكـان صحفيون قـد اعتصموا على مدى يومين بمديرية وزارة التجهيز والنقل الكائنة بالحي الإداري بالناظور ، بعـدما تعرض مواطن لاهانة من طـرف موظفة تدعى ” حـنان ” قـبل أن يؤجج الوضع رئيس مصلحة تسجيل السيارات المدعو ” الـياس ” نتيجة تـلفظه بعبارات مسيئة للكرامة و الجسم الصحفي الذي وصفه ” بصحافة جوج ريال ” اثر محاولة تدخل احد الإعلاميين لفك النزاع الذي دار صباح أول أمس بنفس المؤسسة بين مواطن و المحتج ضده .
 
وأعطى المعتصمون ، مهلة أسبوع لمندوب وزارة التجهيز على أساس تفعيل مطلبهم ، كـما هددوا بخوض احتجاجات تصعيدية في حالة ما اذا قوبلت شكايتهم بـالوعود الفارغة .
 
من جهة أخرى ، فـقد أقدم رئيس مصلحة تسجيل السيارات المحتج ضده ، على القيام بحركة غير أخلاقية في وقت كان فيه الصحفيون المحتجون بجانب رئيس مديرية التجهيز ومندوب وزارة النقل بالاقليم ، وهو ما أغضب المسؤولين المذكورين باعتبارهما تعرضا للاهانة أيضا .
 
وكان الزميل الصحفي عبد الواحد الشامي قد صرح في حديث مع إعلاميين احتجوا بعد زوال اول أمس الأربعاء لفضح خروقات موظفة تدعى حـنان تعمل في مصلحة تسجيل السيارات بالناظور ،بأن الأخيرة تربطها علاقة مشبوهة برئيس نفس المصلحة ، الذي رفض اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها بعدما أهانت مواطنا  . 
  
وأضـاف الزميل عبد الواحد الشامي الذي خاض اعتصاما ببوابة نفس المؤسسة المذكورة التابعة لوزارة التجهيز والنقل قبل ان يتضامن معه صحفيون محليون في وقفة احتجاجية ، أضـاف بأن رئيس مصلحة تسجيل السيارات بالناظور عوض أن ينصفه من الاهانة التي لحقت به من طرف المدعوة ” حنان ” و يـتخذ الاجراءات اللازمة ، رد عـليه مستهزءً ” ما غادي تديو مني والو يا الصحافة ديال جوج ريـال ” … وهو ما يزكي معطى علاقته المشبوهة مع المذكورة حسب ذات المحتج .