من مواطن مع وقف التنفيذ إلى السيد المحترم محمد بودرا رئيس الجهة

لقد سبق وأن إستمعت لتصريحكم بعد أحداث 20 فبراير وما أدليتم به وكان كل دلوكم أسئلة متتابعة دون أدنى جواب.. لم أفكر يوما أن أستفسر سيادتكم أو أرد على أقوالكم وها أنا ذا أخاطب سيادتكم بصيغة الجماعة… 

لكونكم تبذلون مساعي حثيثة لتنيروا أهلكم وسكان إقليمكم الذي يصارع طواحين المجهول التي تشيرون إليها في مقالكم.

 

  أولا : السادة الوزراء سبق وأعلنوا على تبنيهم للبرنامج الملكي في حكومتهم على لسان وزيرهم الأول وهنا أود منكم إجابة على السؤال التالي إ ن كان هؤلاء يرفضون أوامر الملك ويتجرعون خطابه بمرارة وأنتم على علم يقين بهذا أليس من واجبكم فضح هؤلاء بالأسماء لا بالإشارات والإيماء ؟ ؟ 

 

  ثانيا : إن كان صراع نفوذ النخب في المحيط الملكي وعلى الوظائف الإنتخابية سيدي المحترم فما دخل معظم البسطاء الريفيين بهذا الصراع في ظل دولة لم يذق منها أبناء هذا الريف سوى التنكيل بهم وتهجيرهم وتصدير أموالهم نحو مدن أخرى ترى عندما تنتج لنا الحسيمة نخبا مخزنية هل سيتغر شيئا من واقع الحال في دولة لم يكن للمؤسسات فيها دور يوما لا في عهدها البائد ولا الحاضر ؟؟

 

   ثالثا : جل خطابكم يدور حول السياسة والمراكز حول المقرب من الدائرة إياها والمهمش منها ترى يا سيدي من هم هؤلاء الذين يصرفون الفعلين ( قرب و همش ) في حق نخبنا الريفية تراه الشعب من يفعل ذلك بآلية ديموقراطية أو خفافيش ظلام لا يراها سواكم وتصرون على عدم الإشارة إليها ؟؟

 

   فلننتقل الآن لأسبابكم الذاتية سيدي ترى ما هي العلاقة بين الأوضاع الإقتصادية الصعبة لإسبانيا وأوروبا عموما وعدم إستكمال المشاريع السياحية والكل يعلم أن حكومتنا الموقرة ما فتئت تعلن أن لا علاقة بين الأزمة الإقتصادية العالمية وبين المغرب الذي لم ولن يتأثربها ؟ ؟

 

 سيدي ترى لما لم تشيروا للسبب الرئيس للمسبب في تكاثر سيارات الأجرة المنتمية لدائرة نفوذكم الترابية كأنما السبب قدر إلهي ؟؟   سيدي بالنسبة للشهداء الخمس آسف الجثث المتفحمة الخمس التي سبق وأن أعلنتم بتورط جهات ؟؟؟؟؟
 

 لم تقولوا لنا لحد الساعة سيدي من هي كأنكم تخوفون رعايا منطقتكم الأفياء بأنه إن لم تتكل وراء سيادتكم قد تنتفض تلك الجهات المعلومة لديكم والمجهولة لديهم بأنه قد تنتفض في أي لحظة وتحرق الحسيمة من جديد وتفحم جثثا أخرى ؟ ألم يكن أحرى بسيادتكم التبليغ عن هذه الجهات التي تشيرون إليها لتقديميها للمحاكمة ؟

   سيدي ألم يكن من الأجدر أن تشيروا كذلك للجهات الخارجية التي لها المصلحة والتي تتحالف مع اللوبيات الفاسية لتدير هذا الريف والكشف عن مؤامرتهم ومخططاتهم وذلك عبر مدهم لبعض المغررين بهم بالأموال لقاء نشر الفوضى والذين هم بمثابة وقود لآلة جهنمية لا تبقي ولا تذر لإنعدام الوعي والحس الوطني لديها و إصرارها لزرع البلبلة والتوتر وإفساد لحظة اللقاء الجميلة على معظم أبناء الحسيمة مع ملكهم !!! 

 

  سيدي أشر لكل هذه الأطراف بالإسم لتنير أعين وعقول ساكنة المنطقة التي هي تحت نفوذكم !!!!!وأظنك تقصد بآخر الأطراف المتحدث عنها حركة 20 فبراير وصببت عليها جام غضبك ونعتك لها بأوصاف لا تمت للواقع بصلة فهي من يحتج !!!
 

أليس كذلك ؟سيدي كن على يقين أن حركة20 فبراير لا تتلقى الأموال من أي جهة ولا تخدم أي جهة سوى مشروع حلم بوطن ننتمي إليه جميعا لن يكون فيه مكان للإقصاء وطن عادل يحضن كل أبناءه ببسطاءهم و نخبهم وطن يمتلك فيه سياسيوه سلطة شعبية تقيها شر إستجدا ء مشاريع مستحقة أو التزلف لأي جهة كانتوبحكم غيرتي على هذا الريف أوجه إليكم هذه الكلمة بصفتي مشروع مواطن يريد الحصول على صفة مواطنة كاملة بحقوقها وواجبتها وأناشدكم إن كانت لكم غيرة فعلية أن تحذوا نفس الحذو وتعملوا للقطع مع دولة المخزن الشريف والرعايا بكل شجاعة لنضمن للوطن حقه وللريف حقه وللحسيمة كمدينة تجمعنا حقها كاملا ولنقطع مع المافيات والعصابات التي تحرق الريف وتبدي إستعدادها لحرقه وتدميره كلما سنحت الفرصة.

 

وإن كانت غيرتك هذه خوفا علي منصب أو موقع سياسي فلا داعي لإجهاض حلم أكثر من خمسين ألف مواطن خرجوا للتعبير عن صوتهم وعدم خنوعهم وغيرتهم على هذا الإقليم الذي يحبونه حتى النخاع وإن كان كل هؤلاء يعملون لجهات مقابل أموال أو كوقود لمصالح لوبيات تنتعش في دولة الفساد فعلى الريف السلام .

وليعش الريف والوطن حرا وأبيا والشعب كريما

 منعم الأيوبي

ناشط بحركة 20 فبراير