مهرجان للضـحك لأول مرة بمدينة الناظور .

نـاظورتوداي : 

تعتزم جميعة الشباب المتوسطي ، تنظيم النسخة الاولى لمهرجان  الشرق للضحك بالناظور ، في شهر أبريل 2015 ، وقـالت الجمعية في بلاغ إطلعت عليه ” ناظورتوداي  ” ، أن هذه المحطة تأتي في إطار تفعيل أهدافها المسطرة عبر المساهمة في التنشيط الثقافي والفني بالإقليم ، وكذلك سعيا منها إلى إضفاء جو من الفرح والترفيه بالمنطقة  .

وذكر البلاغ ، أن هذا المهرجان سيمنح لساكنة الإقليم فرجة كوميدية ذات نكهة ربيعية من خلال العروض الفرجوية المتنوعة والتنشيط والتباري الفني الرفيع ، عبر عدة فقرات ضمنها ندوة ثقافية حول موضوع فن الكوميديا بالجهة الشرقية ، وعروض فن الشوارع ، أمسيات كوميدية  . 

وأورد بلاغ جميعة الشباب المتوسطي ” العزم معقود على أن تكون الدورة الاولى مناسبة للفنانين وكذا الجمهور للإستمتاع ببرامج متنوعة في الزمان والمكان وتجسيد عرس فني يساهم في إشعاع ثقافي وسياحي مستدامين للمنطقة “ 

إلى ذلك، ستعرف هذه الأمسيات مشاركة مجموعة من أشهر فناني الكوميديا على الصعيد المحلي والوطني والدولي ، إلى جانب مشاركة المواهب الشابة في فن الكوميديا بالجهة الشرقية والتي سيتم إختيارها عبر كاستينغ سيتم تنظيمه قريبا . 

وعن البرنامج النهائي وأسماء المشاركين ، قـالت الجمعية ، أن الإعلان عنه سيتم في ندوة صحفية يزمع تنظيمها خلال الأيام المقبلة . 

ومن جهة أخرى ، قـال مصدر من الجمعية المذكورة ، أن هذا المهرجان المنظم لأول مرة بالناظور ، سيشكل أرضية ملائمة لإبراز وإكتشاف المواهب الشابة في مجال الفكاهة ، وفضـاء للإلتقاء الفكاهيين من مختلف المشارب خاصة بين المتمرسين والمبتدئين .