مهنيو سيارات الاجرة الكبير يباشرون مهامهم بعد دخول عامل الاقليم على الخط

نـاظورتوداي : متابعة
 
حـال دخول عـامل الاقليم السيد العاقل بنتهامي ، في حوار مع أرباب سيارات الاجرة من الكبيرة ، المرابطة بـمحطة المدينة ، دون إستمرار إضراب جزئي خاضوه بعد زوال أول أمس الخميس ، توج بـوقفة إحتجاجية أمام مقـر عمالة الناظور إستمرت الى ما بعد عـشاء ليلة نفس اليوم  .
 
إحتجاجات مهنيي سيارات الاجرة من الصنف الكبير ، جـاءت للتعبير عن الغضب والاستياء تجاه ما وصفوه بـ ” السلوكات الغير المهنية ، لبعض السائقين ، خـاصة المشتغلين على الخط الرابط بين تـاويمة والناظور ” .
 
 وتتمثل السلوكات المحتج ضدها ، حسب لغة المضربين ، والمنضوين بالأغلبية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل ، بـعدم احترام شروط المهنية لدى العديد من السائقين ، والذين يرفضون التمركز بمحطاتهم ، بمقابل الجولان في شوارع المدينة و التربص بـالمواطنين بهدف الحصول على أسبقية تنقيلهم .
 
وأسمى المحتجون، سياسة الجولان في شوارع المدينة التي ينهجها بعض السائقين وعدم إلتزامهم بالـقانون السائر في جميع محطات المدن والجماعات ، أسموه بـ  ” السرقة العلنية ” ، نتيجة حرمان الأغلبية من كسب قوت عيشهم بطريقة منظمة ومتوافق عليها ، حسب تعبير المعتصمين امام العمالة .

وطالب أرباب هذه الطاكسيات ، من عامل الاقليم ، التدخل لوقف هذا ” التسيب  ” مما حذى بالسيد العاقل بنتهامي إلى عقد اجتماع مع ممثليهم ، و أكد عمله على إيجاد حلولا تنهي كل هذه المشاكل ، كمـا إلتمس من مسؤولي نقابات قطاعات النقل ، إلى ترسيخ ثقافة الحوار والتوصل بين المعنيين ، وإجتناب التسرع الى التظاهر في الشوارع كل مرة .