مواجهات ليلية عنيفة بين متظاهرين و قوات عمومية ببني بوعياش

نـاظورتوداي :
 
أفادت مـصادر ” ناظورتوداي ” من منطقة بني بوعياش ، بأن مواجهات عنيفة قد إندلعت على الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة هذا الـخميس 8 مارس الجاري ، بـين متظاهرين و القوات العمومية .
 
وأضـافت نفس المصادر ، حـشد السلطات لعشرات الحافلات و السيارات الأمنية ، على متنها فـرق التدخل السريع ، بهدف إخلاء الساحة المجاورة لـبناية الباشوية ، حيـث كان يخوض العشرات من النشطاء المدنيين إعتصاصا مفتوحا .
 
وعلمت ” ناظورتوداي “، إستعمال القوات العمومية في تدخلها ضد المتظاهرين لخراطيم المياه و الغازات المسيلة للدموع ، كـما أقدمت حـسب معطيات إستقتها ” ناظورتوداي ” هـاتفيا عـلى تعنيف مواطنين بـإستعمال الحجارة و الـهراوات .
 
من جـهة أخـرى ، تبادل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية ، عبارات تفيد حسب لغتهم ، إقدام السلطات العمومية و قوات الـسيمي على إقتحام منازل بـشكل عشوائي وتكسير أبوابها بحثا عن ما يسمى في قائمة الامن بـ ” رؤوس الفتنة ” .
 
وبمدينة إمزورن ، فـرضت القوات العمومية حـظرا للتجوال ، وأرغمت الساكنة على العودة الى منازلهم ، فـي وقت كـانت تحاول فيه مجموعة من الاطراف التوجه نحو الطريق الوطنية بغية الإعتصام وسطها ، فيما أقدم متظاهرون بمركز بوكيدارن على قطع المسالك المؤدية الى بني بوعياش …

حـري بـالذكر ، أن مستجدات الساحة بـإقليم الحسيمة ، تحصلت عليها ” ناظورتوداي” عـبر الهاتف ،