مواطنون بالناظور يتبرعون بدمـائهم في عز لـيـالي الشهر المعظم

ناظور توداي : نجيم برحدون

سيرا على البرنامج المسطر لشهر رمضان المبارك الخاص بحملات التبرع بالدم بمساجد الاقليم التي دعت إليه جمعية المتبرعين بالدم للناظور والدريوش بشراكة مع ومندوبية الصحة وبنك الدم بالناظور, والمجلس العلمي المحلي بالناظور ,تهافت العشرات من المواطنين مباشرة بعد أدائهم لصلاة التراويح على المركز الصحي المتواجد قرب مسجد لالة أمينة بالناظور ,قصد منح قطرات من دمهم لمن هم أحوج وفي أمس الحاجة لهذه المادة الحيوية .

وشهدت هذه المبادرة الإنسـانية التي سـاهم في الترويج لها المجلس العلمي المحلي من داخل مساجد المنطقة تزامنا مع أداء الصلواة بالمساجد ، مشاركة مكثفة لفئتي الشباب والنسـاء بالإضـافة إلى أشخاص اخرين لبوا نداء بنـك الـدم وأبـدوا إستعدادهم الكامل لإنقـاذ أرواح في حـاجة لدماء تعيد لهم أمل الإستمرار في الحياة .

وتحدثت السيدة فاطمة بندريسات على الدور الهام الذي تلعبه مثل هذه البادرات المساهمة في إنقاذ أرواح العديد من يعانون من فقر الدم ,وكذا الأجر العظيم الذي يناله كل متبرع عن كل قطرة دم يتبرع بها .

 
الحملة نـظمت حـسب ما أكدته نزيهة الزروالي رئيسة جمعية المتبرعين بـالدم بـالناظور و الدريوش في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” إستجابة لنـداء بنك الدم الذي يعاني خلال الأيـام الأخيـرة أزمة حادة في ما يخص إحتياط أكيـاس المادة الحيوية المذكورة ، وذلك أمام إرتفـاع نـسبة حوادث السير بـالمنطقة و توافد حالات كـثيرة على المستشفى الحسني في حاجة إلى دمـاء جديدة .
 
وأردفت الزروالي في ذات التصريح ، أن جمعية المتبرعين بـالدم ستعمل خلال الأيـام المقبلة على التكثيف من حملاتها عبـر زيـارة عدد من المناطق والجماعات الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليمي الناظور و الدريوش حسب برنامجهم المسطر ، و ذلك لتنزيل الأهداف الكاملة لهذا التنظيم على أرض الواقع .
 
هذا ولازال برنامج سلسلة حملات التبرع بالدم مستمرة ومفتوحة  ,إذ تدعوا الجهة المنظمة عموم المواطنين إلى الإنخـراط بكثافة في حملات التبرع ، خصوصا خلال الفترة الصيفية نظير ما تشهده من إرتفاع مهول في نسبة حوادث السير ، وهي الفترة التي يرتفع فيها الطلب على أكيـاس الدماء لإنقـاذ حيـاة العديد من الأرواح ، وبـالتالي فإن إحتياط الدم يكون في تراجع مستمر من شهر ماي إلى غاية أكتوبر من كل سنة ، مما يحتم ظهور متبرعين جدد للحفاظ على توازن مخزون مراكز التحاقن .