مواطنون بالناظور يشتكون ارتفاع غير مبرر في فواتير الكهرباء الأخيرة

ناظورتوداي : نجيم برحدون

عبّر عديد المواطنين في اتصلات هاتفية بـ ” ناظورتوداي ” عن تذمرهم المطلق جراء ارتفاع غير مبرر لفواتير الكهرباء الأخيرة بشكل كبير جدا ، حيث أصبح المواطن يلمس الفرق الكبير على الفاتورة مقارنة بقيمة الاستهلاك السابقة .

هذا وحسب ما أدلى به عديد المتضررين، فإن الأرقام التي جاءت بها فواتير الكهرباء في الشهر الأخيرة غير منطقية حسب قولهم بحجة أن استهلاكهم للكهرباء يوازي احتياجاتهم فقط ,بالمقارنة مع الفواتير السابقة ,تبقى هذه الأخيرة هي الأعلى والمرتفعة .

وأضافوا أن هذه لا تعد المرة الأولى التي تأتي الفواتير بهذه الأسعار المرتفعة ، والأمر الغير المقبول اكثر هي فواتير الكهرباء للجالية المقيمة بالخارج ، حيث أن منازلهم تكون خالية بعد العطلة الصيفية ومع ذلك اتت الفواتير بأسعار غير معقولة دون اي استهلاك يذكر .

وهنا يتساءل العديد من المواطنين على هذا الإرتفاع الحاصل والمفاجئ للفواتير ,ووما مدى قيام المكتب الوطني للكهرباء بماهمه بأمانة ومسؤولية , في حين نفى عديد المتتبعين أن يكون هذا الاستهلاك الحاصل لشبكة الكهرباء بالأمر الفعلي نظرا لتفاوت الفواتير السابقة بالأخيرة ,ومطالبين بذلك المكتب الوطني للكهرباء بالناظور بالخروج بتوضيحات عاجلة ومنطقية لمسألة التي أضحت تشكل عائقا هينا للقدرة الشرائية لمختلف شرائح المجتمع .

وإلى ذلك وجه مواطنون ممن إشتكوا من هذا الارتفاع رسالة إنذارية للقائمين على المكتب الوطني للكهرباء ,بخصوص الفواتير الأخيرة بامتناع بعضهم من تسديد أثمان الفواتير، إحتجاجا منهم على هذا الارتفاع غير المبرر والذي تسببت في قصف جيوب عمومه على حد قولهم , خصوصا ذوي الدخل المحدود .