مواطنون و أطفال يستفيدون من الحملات الطبية لـمنظمة الهلال الأحمر بالناظور

ناظورتوداي : نجيم برحدون

إستفاد أزيد من 50 طفـل من عملية إعذار جماعية نظمها المكتب الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بـالناظور ، صـباح الأربعاء 6 مـارس الجاري بـالمركب الثقافي ” لاكورنيش ” ، في إطـار تفعيل البرنامج الخيري و الإجتماعي لذات التنظيم المرؤوس من لدن الفاعل الجمعوي مصطفى النجوم . 
 
وسعيا منها في تكريس مبدأ التضـامن و التكافل الإجتماعي بين مختلف الشـرائح المجتمعية بـالناظور ، أقـامت منظمة الهلال الأحمر المغربي بـذات المدينة أول أمس حملة تحسيسية بداء السكرية ، شهدت إقـبالا منقطع النظير من طرف المواطنين ، وهـي ذات الحملة التي ستستمر إلى غـاية نهاية الأسبوع الجاري تحت شعار ” مبادرة بسيطة قد تحدث فرقا …. قم بمبادرتك ” .
 
وتعرف مدينة الناظور منذ إنتخاب مصطفى النجوم على رأس الفرع الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي وذلك صيف السنة الماضية ، أنشطة مكثفة في مجال الصحة الوقائية ، وتـركز الطاقات البشرية المنتمية لهذه الجمعية المعترف بها دوليا من لدن منظمة صليب الأحمر الدولي ، على  توفير العناية الصحية الأولية في مختلف المناطق التي تفتقد إلى الخدمات الأساسية ، وتوفر بذلك خدمات التربية الصحية للمستضعفين خـاصة فيما يتعلق بصحة الامهات وأبنائهن و التخطيط العائلي و الأمراض المعدية . 
 
وعملت الجمعية أيضا خلال مناسبات سابقة على جذب المتبرعين بالدم في حملات عديدة شارك فيها متطوعون في الهلال الأحمر بمساعدة مراكز نقد الدم .
 
وتعد الإسعافات الأولية من الأنشطة الأساسية في الهلال الأحمر بالناظور وستفيد مختلف المحافل والتظاهرات التي تقام محليا خاصة في الشق الرياضي بالعديد من الأطر لتغطية الحاجيات الطبية التي تقتضيها الضرورة  ، ويتم ذلك بعد تأطير و تكوين المنتمين للجمعية على المستوى الجهوي والوطني  ، كما تسعى هذه المنظمة إلى توفير الرعاية للعائلات الفقيرة والأطفال والمرضى والمسنين .