مواطنون يطالبون بتنزيل أقصى العقوبات في حق مغتصب التلميذة أميمة .

نـاظورتوداي :محمد فوزي

احتشد جمع غفير من قاطني حي شعالة، ومجموعة من ممثلي الهيئات المدنية العاملة بذات الحيز السكني، صبيحة أمس الأحد أمام مقر محكمة الاستئناف، وذلك للمطالبة بتوجيه أقصى العقوبات في حق “ديكو” مرتكب الفعل الشنيع في حق التلميذة اليافعة، التي تدعى أميمة..

وقد صدحت حناجر ذات المتجمهرين أمام ذات الصرح القضائي بالناظور، بالمطالبة بمعاقبة الجاني وجعله عبرة لكل من سولت له نفسه التطاول على انتهاك أعراض فتيات الناظور.

المعطى تجاوب معه المحامي عن هيئة الناظور، عبد المنعم الفتاحي، الذي وعد الجمهور المحتج أمام المحكمة بتبني الملف ومتابعته أولا بأول، بالنظر الى جسامة الفعل الجرمي الذي اقترفه الجاني.

من جانبه قال كمال شيلح، الفاعل الجمعوي النشيط بحي شعالة، أن الفحص الطبي الذي خضعت له الضحية أكد تعرضها لأفعال يستحق عليها الجاني عقوبات ثقيلة، وهي أقرب الى أن تكون وحشية، وفق تعبيره دائما ، وطالب ذات الناشط القضاء بتنزيل أقصى العقوبات في حق الجاني .

وأردف أن المجتمع المدني بالناظور، مطالب أكثر من أي وقت مضى بضرورة الالتفاف حول هذه الفتاة الضحية ومؤازرتها، من خلال الوقفة الاحتجاجية التي ستشهدها محكمة الاستئناف هذا الاثنين .