مواطنون يـثمنون مجهودات الوقـاية المدنية بـالناظور

ناظورتوداي : 
 
ثـمن مواطنون إلتقت بـهم ” ناظورتوداي ” ، المجهودات التي تبذلها المنطقة الإقليمية للوقـاية المدنية بـالناظور ، من أجـل ضـمان راحة الأهـالي و إنقـاذ العشـرات يوميا من مخـاطر مختلف الحوادث و الكوارث الطبيعية  . 
 
وقـال ذات المواطنون ، الذين تواجدوا بـحي المطار مساء  أول أمس الإثنين حـيث شهد إندلاع حريق في مستودع للسيارات العمومية ، أن للوقاية المدنية الفضل الكثـير في حماية الأشخاص والممتلكات والبيئة من مختلف أشكال المخاطر ، وتضطلع دائـما بدور كبير في مجال مكافة مثـل هذه الأخطار ، لذلك وجب على الجميع تـقدير المجهودات التي تقوم بها و وتقديم يد العون لجميع مكوناتها كلما دعت الضرورة لذلك.  
 
وفي ذات السياق ، حصـلت ” ناظورتوداي ” على مقطع فيديو تم إلتقاطه أثنـاء قيام مصـالح الوقاية المدنية بـإطفاء الحريق الذي شـب بـالمستودع السالف ذكره ، يبين مـخاطرة فرقة الإطفائيين بـحياتهم من أجـل حماية الأملاك و إبعاد المخاطر على المواطنين . 
 
 وإستغل  فايسبوكيون مقـاطع فيديو و صور ملتقطة من مسرح الأحداث ، في التحسيس والتعريف بـمهام وأدوار الأجهزة المكلفة بالحماية المدنية ، التي يقع على عاتقها ضمان الحماية والمساعدة للسكان وحفظ الممتلكات والبيئة . 
 
من جهة أخرى ،  سبق للزميـلة ” ناظور24 ” أن نقـلت جانبا من معاناة مصـالح الوقاية المدنية مع المكالمات الهاتفية المجهولة التي يجريها بقسم الإتصـال مواطنون يفتقدون للحس الوطني حـيث يتخذون من مجانية الرقم ” 15 ” وسـيلة للترفيه على النفس ، دون التفكـير في مدى تأثـير ذلك على عمل هذه المؤسسة التي تـأسست لخدمة الصـالح العامة وإنقاذ المواطنين من الأخطار التي تحدق بهم  .
 
يذكر أن فرقة الإطفاء التابعة لمصالح الوقاية المدنية ، نجحت أول أمس في إنقاذ عشـرات الشاحنات العمومية من التلف ، بعدما شب حريق في مستودع عمومي بحي المطار ، أدى إلى إتلاف 3 ناقلات أزبـال و حافلة تعود ملكيتها لفريق كرة القدم .