مواطن من أبناء الجالية الريفية بـالنرويج ينقذ طفـلا من الموت غرقا

نـاظورتوداي : زكـرياء الداودي 
 
حـالت شجاعة الزميل الصحفي ” يوسف الهداوي ” ، هو واحد من أبناء الجالية الريفية المقيمة بدولة النرويج ، دون مصـرع طـفل كـان قد غـرق أمس الجمعة في ميـاه شاطئ جماعة إعزانن ، أثناء محاولته السـباحة . 
 
ووفق ما عاينته ” ناظورتوداي ” فـقد أبـان الزميل ” يوسف الهداوي ” الذي يـشتغل صحفيا بـقناة ” tvnorge ” النرويجة ، عن شجاعة فـائقة ،حيـن توغـل وسـط الميـاه سـباحة متجها نحو طفـل فـقد السيطرة على مقاومة الامواج مما أدى إلى جرفه لمنطقة غارقة . 
 
وخـلف هذا التدخل الشـجاع ، إستحسانا واسعا لدى الكثـير من المواطنين الذين تابعوا الحدث ، خـاصة بعد نجاح المذكور في إسعـاف الضحية ، مستعينا بالخبرة التي إكتـسبها خـلال إجتيازه للتدريب العسكري بـالنرويج . 
 
ومـر هذا الحادث امام غيـاب تـام لفرق الإنقـاذ و الإسعاف ، ممـا أثـار غضـب الكثـيرين ، وطـالبوا في تصريحات لـ ” ناظورتوداي ” بـضرورة توفيـر عنـاصر خـاصة تشـرف على مراقبة الميـاه الساحلية و المناطق الشاطئية التي يتخذها المواطنون مكانا للإصطياف طيـلة أيـام الفـصل الجاري .
 
يذكر أن الشواطئ الواقعة تحت النفوذ التـرابي لإقليم الناظور ، تعرف خلال هذه الأيـام زيـارات مستمرة من طـرف مواطنين و عائلات ، وذلك هـروبا من أشـعة الشمس الحارقة و درجات الحرارة المرتفعة .