موجة البرد مستمرة بالناظور ومعظم مناطق الريف طيلة هذا الأسبوع

ناظورتوداي : متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما بكل من المرتفعات، والهضاب العليا، وكذا داخل وشرق البلاد، مع استمرار تشكل سحب كثيفة نسبيا بالساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية، والريف والسايس.

ومن المحتمل تكون ضباب محلي، خلال الليل والصباح، على السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال البلاد، وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الآخرى.

وستلاحظ إمكانية تكون جليد بالمرتفعات والهضاب العليا، مع صقيع خلال الليل والصباح فوق المناطق المجاورة لها. كما ستعرف الآقاليم الجنوبية للمملكة هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 وصفر درجة بجنوب المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس، وما بين 1 و6 درجات بالريف، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الداخلية الممتدة جنوب الرباط، وما بين 6 و11 درجة بالساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والسهول الشمالية، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وسوس، إضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و17 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية.