موجة من البرد تجتاح عدد من مناطق الريف

ناظورتوداي : متابعة

أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة، أن عددا من مناطق المملكة ستعرف طقسا باردا، سيستمر من اليوم الأحد و إلى غاية بعد غد الثلاثاء .

و أوضحت مديرية الأرصاد، أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 6 درجات و ناقص 1 درجة، فيما ستصل درجات الحرارة العليا إلى ما بين 6 و 12 درجة بكل من ميدلت و تنغير و أزيلال و الحوز و بولمان و إفران و جرادة و بركان و تاوريرت و جرسيف (جنوب). مضيفة أن درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح بين ناقص 1 و 4 درجات بكل وجدة و شفشاون و تاونات و صفرو و خنيفرة و الحاجب و الخميسات و خريبكة و سطات و الفقيه بن صالح و برشيد و الرحامنة و شيشاوة و بني ملال و قلعة السراغنة و وارزازت و الراشيدية (شمال) و الحسيمة (المرتفعات) و تازة و فاس و مكناس و مولاي يعقوب و سيدي قاسم و سيدي سليمان و سيدي بنور، و أن درجات الحرارة العليا ستتراوح بهذه المناطق ما بين 9 و 16 درجة .

و أشار المصدر ذاته، إلى أنه بسبب هبوب كتل هوائية قادمة من الشمال، فإن درجات الحرارة ستعرف انخفاضا ملحوظا بهذه المناطق وبصفة خاصة يوم غد الإثنين، مبرزة أن هذا الطقس البارد يمكن أن يستمر إلى غاية يوم الجمعة المقبل .