موظفـون بـالناظور في قـفص الإتهـام ، و التحركات لفضحهم جـارية

نـاظورتوداي :
 
يتسعد فـاعلون إجتماعيون بـالناظور لإصـدار لائـحة تـضم أسـماء موظفين تابعين لعدد من القـطاعات العمومية بـالإقليم ، متهمين التلاعب في المـال العام و تزوير وثـائق إدارية و إبتزاز المواطنين بهدف الحصول على الرشوة .
 
وأفـاد متصلون مع ” ناظورتوداي ” أن اللائحة ستضم أسـماء موظفين بـالناظور يشتغلون في قطاعات وزارية مختلفة ضمنها الداخلية ، التربية الوطنية ، ووزارتي الثقافة و الشباب والريـاضة  .
 
وأكـدت مصـادر جمعوةي، أنـه من بـين الموظفين الذين سـيتم الكـشف عن أسمائهم بـدفوعات في بيانات سيتم إصدارها من طـرف جمعيـات حقوقية و مدنية و إعلامية ، أشخاص يسيرون جمعيـات ثقافية إستفادوا من أموال طـائلة من المؤسـسات التي يشتغلون فيها ، وحولوها إلى حساباتهم الخـاصة  .
 
و ذكرت نفـس المصـادر ، أن اللائـحة الأولى ستنكب على فـضح 3 موظفـين تلاعبوا بـالمال العام بعد الحصول على مبالغ مالية ضخمة بإسم جمعية معروفة بـالناظور ، قـبل أن يحولوها إلى حساباتهم الخـاصة .
 
و وضعت الجمعيـات العازمة على خوض هذه الخطوة ، خطـة عمـل متقنة تعتمد على سـياسة الفـضح ثـم مـراسلة الجهات المعنية من وزارات و المجلس الأعلى للحسـابات و عمـالة إقليم الناظور  .