موظفون بجماعة سلا يستخلصون أموال من الباعة المتجولين لصالح بلدية العروي

ناظورتوداي : 

تحصلت “ناظورتوداي” على فاتورة تحمل مفارقتين عجيبتين، بعد ان اكد مصدر مطلع أن الشرطة الادارية ببلدية سلا تقوم باستخلاص الاموال من الباعة المتجولين بحسب المساحة التي يقومون بإستغلالها بشكل يومي ، لـكن لصالح جماعة أخرى تقع تحت النفوذ الترابي لعمالة الناظور .

و11117691_400062420197297_153806612_nأشار ذات المصدر أن قيمة هذه الرسوم تتراوح بين درهم و7 دراهم لليوم ، ويؤديها المئات من الباعة الذين يستغلون الارصفة والمساحات العمومية، قبل أن يؤكد بشكل ساخر أن الاموال التي تستخلصها البلدية من الباعة المتجولين لا تقوم بتحصيلها لصالحها، بل واحدة من الحقوق المالية لبلدية العروي بإقليم الناظور.

وجاء حديث المصدر ، أن الفاتورة التي يسلمها موظفو البلدية للباعة المتجولين والتي تحمل ختم “وزارة الداخلية ـ الجماعة الحضرية بسلا” في الوقت الذي يوجد على الورقة عبارة ” إقليم الناظور” وأسفلها بلدية العروي.

وبينما لا يمكن أن يكون الامر خطأ مطبعي يتكرر بشكل يومي دون أن ينتبه إليه أحد، فإن بعض الباعة أكدوا  بأن الورقة هي نفسها منذ مدة طويلة، وأنهم لا يعرفون الاموال التي يدفعونها إلى أين تتجه وهل تستفيد منها الجماعة الحضرية لسلا فعلا.