موظفون عرضيون بكلية الناظور يدخلون في اعتصام مفتوح للمطالبة بادامجهم

 ناظور اليوم : عزالدين الشتيوي

دخل مجموعة من الأطر الادارية ( العرضيين ) بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان – الناظور ، منذ صباح امس الاثنين 18 أبريل الجاري ، في اعتصام مفتوح ، كشكل احتجاجي غير مسبق للمطالبة بتسوية وضعيتهم ، بعد مراكمة مهنية لعدة سنوات ، أكد المحتجون في بلاغ توصلت ” ناظور اليوم ” بنسخة منه ، أنه قد تم  خلال هذه السنوات مراسلة مختلف المسؤولين حول ملفهم المطلبي دون التوصل بأي رد ، ما أعتبروه مساهما في تأزيم وضعيتهم .

 وقرر موضفو الكلية بخوض الاعتصام المذكور في صيغته الانذارية بمدخل المؤسسة ، على أساس مواصلة كل أشكال النضال المشروعة من أجل الدفاع عن حقوقهم ، كما طالبوا بالاسراع في تسوية وضعيتهم المهنية عن طريق دمجهم بأسلاك الوظيفة بالجامعة ، ورد الاعتبار لهم .

واهاب المعتصمون  من مختلف الاطارات السياسية والحقوقية والنقابية وكذا الطلابية ، التضامن معهم ومساندتهم الى أن يتم الاستجابة لمطالبهم ، التي يتعبرونها عادلة ومشروعة .

ومن جهة أخرى ، ونظرا لما خلفه هذا الاعتصام من تعطيل للعمل الاداري بالكلية ، خاصة أن جل المحتجين يشتغلون بمرفق الشؤون الطلابية ، دخل طلبة الكلية في مقاطعة للدراسة تزامنت مع احتجاجات الموظفين بنفس المؤسسة ، لما اعتبروه شكلا تضامنيا قد يشكل ضغطا على  مسؤولي الكلية ، معتبرين أن استمرار اعتصام الاداريين قد عرقل مصالح العديد من الطلبة .