موظفو التكوين يحتجون غدا تنديدا على احتقارهم ونعتهم بالحيوانات

ناظور اليوم : متابعة

تعتزم شغيلة التكوين المهني تنظيم حركة احتجاجية غدا الجمعة17 يونيو أمام مقر إدارة التكوين المهني بالرباط، وهي الأعنف من نوعها منذ بدء الاحتجاجات بهذا القطاع، وذلك ردا على تصريحات العربي بن الشيخ، المدير العام للمؤسسة، الذي وصف موظفيه بالحيوانات والزنادقة.
 
وكان بن الشيخ، أمطر الثلاثاء ما قبل الماضي بنادي التجهيز بحي الرياض في الرباط، موظفيه سبا وشتما، وقام بتهديدهم بشن الحرب عليهم الواحد تلو الأخر، بمجرد ما تنتهي سحابة الصيف بلهجة شبيهة لما يستعمله معمر القذافي في حق شعبه الليبي.
 
وتأتي "جمعة الغضب" في إطار سلسلة الاحتجاجات والإضرابات عن العمل التي تقودها هذه الشغيلة منذ أسابيع، وزادتها تصريحات بن الشيخ اختناقا، الأمر الذي دفع بهؤلاء الموظفين إلى تصعيد لهجة الاحتجاجات بهدف إيصال أصواتهم إلى الجهات العليا، قصد وضع حد لمعاناتهم مع هذا المدير الذي عمر في منصبه كثيرا.
 
وكشف مصدر من داخل التكوين المهني ل"تليكسبريس" أن العربي بن الشيخ، بادر خلال الفترة الأخيرة إلى توزيع بعض الهبات والإكراميات على بعض رؤوس مسؤولي الحركات الاحتجاجية داخل قطاع التكوين المهني بهدف إسكاتهم، لكن الشغيلة تنتظر 17 يونيو الجاري لرد الاعتبار في يوم جمعة للغضب والاعتصام والاحتجاج أمام  مقر الإدارة العامة.
 
 و يبدي العديد من موظفي التكوين المهني رغبتهم القوية في مقاضاة العربي ابن الشيخ أمام المحاكم الوطنية، بسبب ما تفوه به من سب وشتم خلال لقاء بنادي وزارة التجهيز قبل أيام ووصل حد تشبيههم بالحيوانات ونعتهم بالزنادقة.