ميسي يقترب من جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة

ناظور توداي : و م ع 

اقترب ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين قائمة مختصرة للمرشحين للقب.

وضمت القائمة 23 لاعبا مرشحا للجائزة من بينهم ميسي (25 عاما)٬ الذي رفع عدد أهدافه مع ناديه ومنتخب الأرجنتين إلى 301 هدف يوم السبت الماضي٬ إضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد وصيف ميسي العام الماضي.

وشملت القائمة أيضا أندريس إنيستا٬ أحسن لاعب في كأس أوروبا 2012٬ التي فاز بها منتخب إسبانيا٬ والكولومبي رادامل فالكاو المتألق مع فريق أتليتيكو مدريد والذي قاد فريقه لإحراز لقب كأس الأندية الأوروبية في الموسم الماضي.

وأشاد تيتو فيلانوفا٬ مدرب برشلونة٬ بميسي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين وقال “لا أعتقد أننا سوف نرى لاعبا مثله مرة أخرى. ليس فقط فيما يتعلق بالأهداف التي يحرزها لكن أيضا قدرته على قراءة مجريات المباراة”.

وأضاف “أنه مثال واضح على لاعب تدرب في أكاديمية الشباب في برشلونة ووصل إلى القمة. سيكون من الصعب على برشلونة أن ينجب لاعبا مثله”.

وضمت قائمة المرشحين للقب أفضل مدرب هذا العام فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد منتخب إسبانيا للاحتفاظ بلقبه الأوروبي في يوليوز الماضي بالإضافة إلى روبرطو دي ماتيو الذي تولى قيادة نادي تشيلسي الإنجليزي قبل شهرين من الفوز بدوري أبطال أوروبا في ماي والفرنسي إيرفي رينار الذي قاد منتخب زامبيا لإحراز كأس إفريقيا للأمم في فبراير الماضي. وسيتم اختصار القوائم لتشمل ثلاثة أسماء لكل منها بنهاية شهر نونبر المقبل على أن يتم الإعلان عن الفائزين في السابع من يناير العام المقبل.