نائب وزارة التربية الوطنية بالناظور مطلوب لدى النقابات.

نـاظورتوداي : 

إحتجت تنسيقية أربعة نقابات (الاتحاد المغربي للشغل – الجامعة الوطنية للتعليم، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل – النقابة الوطنية للتعليم، الفدرالية الديمقراطية للشغل – النقابة الوطنية للتعليم، الاتحاد الوطني للشغل – الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالناظور).. على النائب الإقليمي للتعليم بالناظور ، بسبب ما أسمته بـالتجاوزات التي أصبحت تعرفها طريقة تدبير مؤسسسة الاعمال الإجتماعية لنساء ورجال التعليم . .

ذات الرسالة المذيلة بتوقعيات 4 تنظيمات نقابية، عبرت عن تذمرها من الطريقة التي يتم فيها تسيير فرع الناظور لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم، خاصة فيما يتعلق بعملية تجديد هياكل المؤسسة، والتي وصفتها ذات الرسالة بالمتسمة بالانحياز الفاضح لإحدى التنظيمات النقابية.

ويتمثل هذا الانحياز حسب نفس الصك الموجه الى نائب التعليم في “إغلاق باب الانخراط دون إخبار المناديب ورؤساء المؤسسات التعليمية، في الوقت الذي ما زال فيه الانخراط مفتوحا في وجه النقابة المذكورة”.

وطالبت ذات النقابات الموقعة على رسالة الاحتجاج، تدخل نائب التعليم باعتباره رئيسا للمجلس الإقليمي للمؤسسة، محملين إياه مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع داخل ذات المرفق التعليمي.