نائب وزارة التعليم بالناظور يفتتح الملتقى الـ 9 للاعلام و التوجيه

ناظور توداي : نجيم برحدون – حســام معيوة
 
إفتتح نائب وزارة التربية الوطنية بالناظور السيد عبد الله يحيى ، زوال الجمعة 2 مارس الجاري ، فعاليات الايام الاعلامية التاسعة لمتلقى الاعلام والتوجيه ، التي تنظمها الجمعية المغربية لاطر التوجيه والتخطيط التربوي بشراكة مع نيابة التعليم يومي ( 2-3 مارس ) ، بمقر تمثيلية وزارة الوفا بالإقليم .
 
ويأتي تنظيم هذه الايام حسب الجهتين الساهرتين على إنجاحها ، اعتبارا للدور الهام الذي يلعبه التوجيه التربوي في الاختيار السليم للمتعلم وفق ما يناسب قدراته وميولاته وتطلعاته المستقبلية .
 
وتهدف هذه الدورة حسب المنظمين إلى توفير إعلام مدرسي وجامعي ومهني مضبوظ لكافة تلاميذ السنة الثانية من سلك الباكالوريا ومساعدة التلاميذ على اختيار المسار الدراسي أو التكوين المناسب لهم .
 
وفتحت هذه الدورة أمام تلاميذ الثانويات باقليم الناظور فـرصة التعرف على المعاهد الدراسية المستقبلية و المؤسسات المختصة في مجال التكوين ، وكذلك من أجل وضع الفئة المقبلة على تجاوز البكالوريا أمام الأفاق المنتظرة لإتمام المشوار التعليمي .
 
وشكل الملتقى المحتضن من لدن بناية نيابة التربية الوطنية بالناظور  فرصة سانحة لإطلاع تلاميذ السنة الثانية من سلك الباكلوريا على مختلف المسالك الدراسية والتكوينية التي قد تتماشى مستقبلا مع ميولاتهم وقدراتهم العلمية ، ما رفع من وتير الإقبال عليه للاستفسار حول شروط وملفات الترشيح لولوج المؤسسات الـعارضة لمنتوجها ” التعليمي ” بالأروقة التي من المقرر أن يسدل الستار عليها مساء هذا السبت .