ناظورتوداي تنفـرد بنشـر فيديو لعملية إختراق خطير للمعبر الحدودي الرابط بين الناظور و مليلية

نـاظورتوداي : عبد الصمد أبرشان
 
تحصلت ” ناظورتوادي ” عـلى شـريط فيديو التقطته كاميـرات المراقبة الخاصة بـالحرس المدني الإسباني المرابض بـالمعبر الحدودي الرابط بـين فـرخانة و مدينة مليلية المحتلة ، يـبين بشكـل واضح إختراق سـيارة مدنية كـان على متنها مهاجرون أفـارقة غيـر شرعيون ممن يـرغبون العبـور إلى الثغر الإسباني من أجل الحـصول على وثـائق الإقـامة . 
 
وأشـارت في هذا الصدد ، السـلطات الامنية بـمدينة مليلية أن أزيد من 200 من المهاجرين الأفـارقة القادمين من جنوب الصحراء و المستوطنين بجبـال كوروكو و الغابات المحيطة بمليلية، قد هاجموا السياج الحدودي للمدينة ليلة الثلاثـاء الماضية من خمسة اماكن متفرقة و في وقت واحد.
 
و اضافت نفس المصادر ان هذه المحاولة تثبت جيـدا تغيير المهاجرين  لخططهم  الرامية إلى ولوج مليلية ، و كثـفت من مثل هذه العمليات بهدف تشتيت مجهود عناصر الحرس المدني التي تراقب عن كثـب السياج الحدودي  .
 
و تؤكد سلطات مليلية ان استراتيجية الأفارقة بدات تتغير في الاسابيع الاخيرة بسبب التشديد الامني المزدوج المغربي و الاسباني مما دفعهم للجوء لأساليب جديدة و منها “السيارات الكاميكاز” التي تجتاز معبر بني انصار بسرعة شديدة و التي نجحت واحدة منها بالفعل يوم الخميس الماضي 9 فبراير في العبور الى مليلية وعلى متنها 9 أفارقة، حيث استعملت السيارة سرعتها القصوى للعبور من الاتجاه المعاكس بشكل فاجئ كل عناصر الشرطة المرابطين بالمعبر مغاربة و اسبان.
 
عموما فإن محاولات ليلة الثـلاثاء – الأربعاء الماضية انتهت بنجاح مهاجرين فقط من بين 200 في الدخول الى مليلية و لكن الفضل في إعادة الباقي تؤكد سلطات مليلية يعود للجنود المغاربة المرابطين على الطرف الآخر.