ناظوري يواجه المؤبد بسبب حرب عصابات المخدرات بهولندا

ناظورتوداي :

شرعت محكمة الجنايات في العاصمة الهولندية أمستردام الأسبوع الماضي في محاكمة شابين من أصل مغربي متهمين، بإطلاق النار في ديسمبر من سنة 2012، أدى الى مقتل شخصين، وإطلاق النار على رجال الشرطة.

والتمست النيابة العامة خلال جلسة عقدت يوم أمس الاثنين من هيئة المحكمة بالحكم على الضنينين (عادل. أ) و(انور . ب) بالسجن المؤبد، نظرا “لفظاعة جريمتهما” لكون عملية إطلاق النار حدثت في منطقة سكنية، وعرضوا أشخاص أبرياء للخطر نتيجة لإطلاقهم النار على مجموعة من المنازل آهلة بالسكان.
وتعود تفاصيل الحادث الى 29 ديسمبر من سنة 2012 عندما تعرض ثلاثة شبان مغاربة، لهجوم بأسلحة الكلاشينكوف من طرف عدة أشخاص، قتل خلاله شخصان أحدهما يدعى سعيد اليزيدي ينحدر من ورزازات، والآخر يدعى ويوسف الكورف منحدر من الناظور، فيما نجا المستهدف الرئيسي والمدعو “بن عوف”، بعد تمكنه من الفرار.

ولم تتوقف هجمات المتهمين عند هذا الحد بل طالت حتى رجال الشرطة، إذ تعرض شرطيين لإطلاق نار بعد أن حاولا توقيف المهاجمين الذين هربوا على متن سيارتين مسروقتين.

وتشير التحقيقات الى أن عملية التصفية هذه، مرتبطة بخلاف بين عصابتين للاتجار في المخدرات حول شحنة من الكوكايين اختفت بميناء أنفرس البلجيكي في سنة 2012، وأشعلت موجة من التصفيات راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص خلال السنتين الأخيرتين أغلبهم مغاربة.

وللإشارة فإنه يتابع في هذه القضية أيضا متهم ثالث يدعى “ستيفان .س”، لم تتمكن النيابة العامة من إثبات مشاركته في عملية إطلاق النار.