ناظور كوميدي كلوب تقص شريط افتتاح ثاني دورات مهرجان الشّرق للضحك

ناظورتوداي : نجيم برحدون

إفتتحت جمعية الشباب المتوسطي ، مسـاء أمس الأربعاد 27 يوليوز الجاري ، الطبعت الثانية من مهرجان الشرق للضحك ، بـموقع مارينا أطاليون ، على ضفاف بحيرة مارشيكا بالناظور ، بمشـاركة مواهب شابة وفرقة ” ناظور كوميدي كلوب ” ,فضلا عن وصلات موسيقية أداها كل من ضيوف الشرف عبد القادر أرياف وصاحبة الحنجرة الذهبية نوميديا إلى جانب والدها بارشيد عن فرق إجذي .

حفل إعلان الإنطلاقة الرسمية لهذه المحطة الفنية ، أكدت خلاله الجهة المنظمة ، أن غاية المتوخات من إقامة النسخة الثانية لمهرجان الشرق للضحك تروم إلى الإنخراط الفعلي في كل المبادرات التي من شأنها مواكبة تنمية بشرية سليمة ترتقي بالمواطن في شتى المجالات ,باعتبار الفن والإبداع هو أحد الميادين التي تسعى دوما إلى بعث مختلف الرسائل والتصورات والأفكار ، وهذا يشكل دافعا قويا لتنظيم هذا المحفل الفني .

IMG_7484

إلى ذلك ، أكد يونس الشرفاوي ، رئيس جمعية الشباب المتوسطي ، أن الدورة الثانية لمهرجان الشرق للضحك ، تهدف أسـاسا إلى خلق فضاء تلاقح وتواصل وتحقيق تناغم بين أسلوبي الضحك التقليدي والعصري بمشاركة مواهب محلية و نجوم مرموقين ، وبالتالي إضـفاء نفس إبداعي مشع على هذه المحطة التي من شأنها أيضا تسويق مؤهلات الناظور ثقافيا وسياحيا .

وإستطرد الشرفاوي ” إن الغاية من هذه التظاهرة هو أن تكون مغربية قبل كل شيء، وفضاء للاتقاء بين الفكاهيين من مختلف المشارب خاصة بين الفنانين المتمرسين والمبتدئين, كما يهدف المهرجان أيضا ، إلى اكتشاف المواهب الشابة في مجال الفكاهة من أجل خلق فكاهيين جدد قادرين على تقديم عروض محترفة “.

فيما كان لفرقةُ “ناظور كوميدي كلوب”، المكوّنة من شباب وشابّات، الدور الهام في هذا الموعد وهي التي ألهبت الخشبة من خلال عرضها من نوع StandUp Group الذي مزجت فيه الكوميديا بالموسيقى والرقص الفكاهي، والذي انتزع الكثير جدّا من الضحكات القوية والتفاعل من الجمهور طيلة العرض الذي استمرّ مُرافقا للأمسية كلّها .

DSC_3938

بعد هذا، جاء الدور على الفنان المحلي “الحسين كلاشينكوف” الذي غيّر الإيقاع قليلا من الكوميديا إلى الإيقاع الموسيقي الثوري من خلال أدائه لأغنية راب، قبل أن تعاود فرقة “ناظور كوميدي كلوب” ظهورها المتقطع على الخشبة في طريقة عرض من نوع خاصّ .

ومن المواهب التي كشف عنها كاستينغ المهرجان في نسخته السابقة، أطل الثنائي الشاب “آية ومها” على الجمهور بعرضٍ عن الإشكالات الدراسية التي يعاني منها تلاميذ اليوم من خلال حوار ساخر ضاحك نال استحسان الحاضرين ,إلى جانب باقي أفراد فرقة ” ناظور كوميدي كلوب ” التي يقودها الفكاهي بوزيان .

وإلى ذلك وسيكون منتجع أطاليون ، لمدة 4 أيام متتالية ، فضاء لعروض الفكاهية متنوعة من تنشيط مجموعة من الكوميديين الشباب٬ الذين سيمنحون للجمهور بالجهة الشرقية وزوار مدينة الناظور فرجة كوميدية وفنية .

ويلتقي الجمهور في الليلة الثانية من مهرجان الشرق للضحك، بالفنان الكوميدي المتألق إيكو، الذي سيقدم للحضور عرضه الجديد “لاغتيست” بعد نجاح سابقه “شتاتاتا”.

15-

60

62

63

64

65

66

67

68

69