نبـيل بنعبد الله سيزور الناظور من أجل محاربة البناء العشوائي

نـاظورتوداي  :
 
أفـادت مطلعة لـ ” ناظورتوداي ” أن وزير السكنى والتعمير و سياسة المدنية السيد نبيل بنعبد الله سـيزور مدينة الناظور بـحر الأسبوع المقـبل ، وذلك في إطـار تفـعيل جولاته الحكومية التي من المـرتقب أن تحضى بـها كل من الحسيمة ووجدة للإطلاع على الأوضـاع العمرانية بهذه الأقـاليم .

وذكرت نفس المصادر أن السيد نبيل بن عبدالله يتابع عن كثب مجريات الأحداث والمستجدات التي يعرفها الناظور لا سيما الإرتفاع على مستوى العقار ومشاريع مؤسسة العمران و الوضع الذي عرفته المدينة مؤخراً نتيجة تراكم الأزبال و احتجاج العمال المنضوين تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل حسب ما ذكر المصدر.

كما أكدت المصادر أن الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية سيعقد على هامش الزيارة الحكومية اجتماعاً مع المنضوين تحت لواء حزب التقدم والإشتراكية بالمنطقة وذلك من أجل تـأسيس الكتابـة الإقليمية لـتنظيم ” الكتـاب ” بإقليم الدريوش .
 
وأكـدت نفس المـصادر أن نبـيل بن عبد الله ، سـيعقد لـقاء في زيـارته مع السلطات المحلية لحثهم على تفعيل جميع مقـررات الهدم الصـادرة في الحق المباني العشوائية و الأيـلة منها للسـقوط ، في إطـار تنفيذ مخطط وزارته التي تنوي القـضاء على البـناء العشوائي بـصفة نهائية بجميع أرجاء المملكة .
 
ومن الـمرتقب أن يشدد نبيل بن عبد الله خلال زيارتـه المرتقب إجراؤها بالناظور على ضـرورة تنفيذ جميع قرارات الهدم المتوفرة لدى رؤساء المجالس الجماعية القروية و الحضرية الواقعة تحت نفوذ التراب الإقليمي ، من أجل القضاء على جميع الدور السكنية و المباني المشيد بطرق عشوائية .
 
يذكر أن العامل الجديد على إقلـيم الناظور ، طـالب بعد مرور أٌقـل من أسبوع على تعيينه خـلفا للسيد العاقل بنتهامي، من رؤساءات المجالس المنتخبة الـشروع في هدم جميع الأحيـاء العشوائية ، خـاصة منها تلك التي ظهرت مع إندلاع الربيع الديمقراطي .