نجوم الشاشة المصرية حاضرة بالناظور للمشاركة بمهرجان الذاكرة المشتركة

ناظور توداي : متــابعة

أكدة مصادر مقربة من ادارة مهرجان الناظور لسينما الذاكرة المشتركة أن ألاخيرة توصلت برسالة موافقة نهائية من عدة فنانين خارج المغرب في المشاركة ضكم فعاليات الملتقى الثاني و المنظم بالناظور أيـام 24/25/26/27 ابريل القادم .

و من بين نجوم مصر الحاضرة بمهرجان الناظور المنظم من طرف مركز الذاكرة المشتركة و السلم الفنان احمد بدير و محمود قابيل و محمد لطفي و ممدوح عبد العليم و عبد الحميد حمادة .

من جانب اخر له علاقة بالموضوع تتواصل الاتصالات مع الفنان المقتدر عادل امام للحظور و تأكيد مشاركته .

و جدير علمه انه تقرر في وقت سابق بعد اجتماعه الاخير للمكتب الاداري لمركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية و السلم اسناد رئاسة لجنة التحكيم للدورة الثانية للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة الذي سينعقد بمدينة الناظور أيام 23 – 28 أبريل المقبل في موضوع ” الهجرات،حقوق الانسان و التنوع الثقافي” للدكتور ادريس خروز، الخبير الاقتصادي ومدير المكتبة الوطنية، نظرا لعلاقتة الوطيدة بموضوع الدورة الثانية، وما قدمه لحوار الحضارات تنظيرا و ممارسة . وقد قبل الدكتور ادريس خروز هذا المقترح معتبرا اياه تكليفا و ليس تشريفا .

و جدير بالذكر أن النسخة الثانية من المهرجان ستعرف مشاركة سينمائيين من كل دول البحر الأبيض المتوسط (المغرب- مصر- اسبانيا – فرنسا – ايطاليا – تونس – الجزائر- فلسطين – لبنان …….) معروفين بالاشتغال على تيمة الهجرة في علاقتها بحقوق الانسان و التنوع الثقافي ، كما سيتم تكريم شخصيات وطنية و دولية كبرى مرتبطة بعالم السينما. و ستخصص جوائز هامة للفائزين في الاصناف السينمائية الفيلم الطويل والفيلم القصير .