نداء استغاثة: مُعاناة صحية بلا حدود تعاني منها الآنسة غزلان و تناشد جلالة الملك و الجهات المسؤولة مساعدتها

ناظورتوداي :

حالة انسانية مؤلمة تلك التي توجد فيها الانسة غزلان، في الثلاثين من عمرها، منذ الاشهر الستة الاولى من ولادتها وهي تعاني نقص حاد في الاوكسجين مما تسبب لها عدة مضاعفات مع توالي السنين..أُصيبت في الكليتين و ازدياد الوزن و ارتعاش في بعض اطراف الجسم، وعدة اعراض اخى غير مفهومة، آخرها بدء ظهور اورام على مستوى الرأس..
 
وتقول غزلان أنها تعاني من مرض حُدد تعريفه بـ:

  motrice cérébrale néonatale
 
 

“أعاني من إعاقة جسدية ترجع لأسباب أني وولدت قبل الأوان في الشهر السادس -6- ولعدم توفر المستشفى الذي ولدت فيه على المعدات الطبية التي قد تسمح باستكمالي الأشهر الثلاث المتبقية في رعاية صحية كافية ،أكملت هذه المدة ملفوفة في قطن بالمنزل وكان وزني لا يتعدى الكيلوغرام الواحد..” تضيف المريضة غزلان

 
نقص الاوكسجين في بدن غزلان من شأنه أن يتسبب في اية لحظة لنوبة حادة قد تؤدي للوفاة.. حسب الاطباء الذين ابدوا عجزهم عن علاجها..وتسترسل غزلان بالقول أنها استمرت على هذه الحالة إلى أن أكملت ما يقارب السنة حين تفاجآ والديها بانها عاجزة تماما على الحركة، فسارعوا بنقلها إلى الطبيب المختص فاخبرهم حينها أنها ستبقى على هذه الحالة حتى تستكمل سن السابعة.. ورغم ذلك كانت المفاجأة من جديد بعدم استطاعتها الوقوف بدون مساعدة، ولم تكن  تضع رجليها بشكل طبيعي على الأرض بل تعتمد في المشي فقط على الأصابع لان رجليها صلبتان جدا وشبه ملتصقتان.

 
صمدت غزلان على تلك الحالة إلى أن أكملت العشرين عاما -20- حين أُجريت لها عملية دامت تسع ساعات على الأقل بمستشفى ابن سينا بالعاصمة الرباط على، يد طبيب اختصاصي في العظام، النتيجة كانت سلبية لدرجة أنها لازلت تعاني أعراضها لحد الساعة.. وفي تقارير آنية  لأطباء اختصاصيين تابعوا مرضها، أفادوا بأنها تحتاج لعملية  في اقرب وقت ويجب أن تقوم بها خارج المغرب لعدم توفر الإمكانيات الطبية  لإجراء هذه العملية بالمغرب .

 
و بالإضافة إلى مرضها، بدأت غزلان تعاني من أعراض وأمراض أخرى كآلام في القلب والكلي … وبسبب وضعها المادي الصعب بدأ الأمر يزداد سوءا وصعوبة خاصة في توفير الدواء والفحوصات والأشعة و...و...
 

الشابة المريضة غزلان تناشد الجميع مساعدتها على تخطي ازمتها الصحية..وتوجه نداءها لكل الضمائر الحية و عموم المحسنين في بقاع العالم، من اجل المساهمة في اعادة البسمة و الامل في الحياة..
 
 
أريد أن ابتسم بثقة فعلموني ذلك… رقم هاتفي هو:
 0673188801 

  

من اجل الدعم المادي توضع التبرعات
 
رقم الحساب:
000015 V 080867515
وكالة تحويل الاموال:
Wafa Cach