نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور ببلدية سلوان تجاوزت الـ65 بالمئة

ناظور اليــوم : علي كراجي – عزالدين الشتيوي  
 
علمت " ناظور اليوم " من مصدر مسؤول ، أن نسبة المشاركين في الاستفتاء الدستوري الذي جرى الجمعة فاتح يوليوز ببلدية سلوان ، تجاوزت الـ 65 في المئة ، وأكد أن جل الناخبين صوتوا بـ " نعم " لصالح مشروع الدستور الجديد .
 
ورشح نفس المصدر ، ارتفاع النسبة المذكورة في انتظار الاعلان عن النتائج الرسمية  ، باعتبار النتيجة المعلن عنها حاليا أولية .
 
وشهدت المكاتب الـ 27 التي خصصتها سلطات بلدية سلوان للتصويت على مشروع الدستور الجديد ، منذ افتتاحها حركة دؤوبة ، ارتفعت بشكل مكثف في الفترة ما بعد صلاة الجمعة حيث توافد الناخبون من كل الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية .
 
 وقال مجموعة من رؤسـاء مكاتب التصويت بسلون ، في تصاريح مقتضبة لـ  " ناظور اليوم " ، أن اللافت في عملية الاستحقاق هو مشاركة النساء من مختلف الاعمار والمستويات الثقافية ، بشكل مكثف ، منذ بداية العملية الاستفتائية ، وأشاروا أن عمـلية الاقتراع مرة في ظروف جيدة .
 
من جانبهم وصف مواطنون رجال ونساء في تصاريح مماثلة ، الدستور الجديد بالمشروع الذي سيأسس مستقبلا جيدا للأجيال القادمة ويضمن لهم حقوقهم الكاملة ، فيما أكد شباب صوتوا بـ " نعم ، أن توجههم لصناديق الاقتراع بني على قناعة ووعي كبيرين ، لـما يحله الدستور الجديد من مضامين تتماشى مع التحولات والدينامية التي يعرفها المغرب ، على جميع المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ، معتبرين أن الدستور الجديد يعكس نبض الشارع المغربي ومتطلباته .