نسبة المشاركة في العملية الاستتفائية ترتفع في الناظور بشكل مؤقت الى أزيد من 65 بالمئة

ناظور اليوم : متابعة 

ارتفعت نسبة المشاركة في العملية الاستفتائية حول مشروع الدستور الجديد بعمالة اقليم الناظور ، الى أزيد من 65 بالمئة الى غاية الساعة الخامسة من مساء يومه الجمعة 1 يوليوز ، حسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ " ناظور اليوم " .
 
وشهدت مكاتب الاقتراع على مشروع الدستور الجديد البالغ عددها على صعيد اقليم الناظور 681 اقبالا متزايدا منذ زوال اليوم ، أي بعد اداء صلاة الجمعة ، بعدما كانت الجهات الرسمية جد متخوفة من النسبة الهزيلة التي عرفتها الفترة الصباحية ، حيث بلغ عدد المشاركين الى غاية الثانية عشرة زوالا 10 بالمئة من  عدد الناخبين البالغ عددهم 216 ألف.
 
وأغلقت مكاتب التصويت الـ 681 أبوابها، في مختلف أنحاء اقليم الناظور، على الساعة السابعة مساء من يومه الجمعة، إيذانا بانتهاء عملية التصويت في الاستفتاء على الدستور الجديد ، وهو ما تم أيضا على صعيد أقاليم وعمالات المملكة التي بلغ عدد مكاتبها 39 ألف و 969 ..
 
وأكد عدد من الفاعلين السياسيين والجمعويين والمواطنين أن عمليات التصويت سارت بوتيرة متزايدة بعد صلاة الجمعة ، وفي أجواء طبعها الهدوء والحرية والمسؤولية من قبل كل الأطراف المشاركة سواء داخل مكاتب الاقتراع أو خارجها. 

وأوضح نشطاء مدنيون و سياسيون ادلوا باصواتهم  بمختلف مكاتب الاقتراع التابعة للاقليم ، أن عملية التصويت قد مرت في جو عادي وأن المكاتب وفرت جميع الأدوات والشروط الخاصة بالعملية من أوراق وأظرفة ومخادع التصويت السري وصناديق زجاجية ومسؤولين داخل المكاتب قاموا بواجبهم القانوني وقدموا كل الخدمات الضرورية للمقيدين في اللوائح مع التأشير بالمداد على أصبع كل شخص شارك في الاقتراع. 
  
ومن المرتقب أن يتم في الساعتين القليلتين المقبلتين الاعلان عن النتائج المؤقتة للعملية الاستفتائية ، فيما سيكشف المجلس الدستوري بعد أربعة أيام عن النتائج النهائية .ناظور اليوم : متابعة