نصب خيمة أمام مقر بلدية العروي احتجاجا على المنصوري

ناظور اليوم : ( صور : مراد بوينزار (   
 
في خطوة تصعيدية جديدة, أقدم الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالعروي على نصب خيمة أمام مقر بلدية المدينة ، احتجاجا على استهتار الرئيس البلدي مصطفى المنصوري ، و في إشارة لأشكال نضالية غير مسبوقة سيخوضها المعطلون بذات الجماعة الحضرية .
 
ويأتي هذا التصعيد من طرف الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بعد سلسلة من الأشكال النضالية التي أعلن عنها في وقت سابق وآخرها الإعتصام المفتوح الذي خاضه المعطلون داخل مقر الجماعة الحضرية للعروي ابتداءا من يوم الإثنين الماضي ,تنديدا بما وصفته الجمعية ب"تجنب" رئيس بلدية المدينة للمطالب المشروعة لهذه الفئة , وعربين عن استنكارهم لإخلاله بمجموعة من الوعود التي سبق له وأن قدمها بخصوص منح أكشاك كحل ثانوي لمعضلة التشغيل بين صفوف المعطلين .
 
وردد المحتجون , مساندين بالتنسيقية المحلية لحركة 20 فبراير ومجلس دعم الحركة, شعارات منددة بتفشي الزبونية والمحسوبية داخل دواليب البلدية في ما يخص التوظيفات الحاصلة والتي وصفها المعطلون بـ"المشبوهة" .
 
 و جدد المتاظهرون مواصلتهم لأشكالهم النضالية إلى غاية تحقيق كافة المطالب المشروعة لهذه الفئة , مهددين بالتخلي عن جنسيتهم المغربية في حالة عدم الإستجابة لهم أو الإقدام على أي تدخل قمعي للأجهزة الأمنية, محملين في ذلك كافة المسؤولية لرئيس المجلس البلدي وكبار القائمين على ملف التشغيل بالدولة المغربية.