نور الشـباب تحتفي مع أطفال خيرية الناظور بالمولد النبوي

ناظورتوداي : إبتسام عباسي (مازيليا)
 
جمعية نور الشباب ترسم الابتسامة على وجوه أطفال الخيرية الإسلامية بالناظور بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 
 
نظمت جمعية نور الشباب، مساء يوم أمس الثلاثاء، 14 يناير الجاري، أمسية  ثقافية ترفيهية لنزلاء الخيرية الإسلامية بالناظور بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بهدف رسم الابتسامة على وجوههم وزرع الألفة والمحبة وتحقيق التواصل الاجتماعي.
 
وتميز الحفل  بترديد مجموعة من الأناشيد الدينية والتربوية. الأهازيج الشعبيةا التي تخلد  لذكرى ميلاد خير البرية، سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في جو من الغبطة و السرور   .
 
وقد  بصمت إحدى الأنشطة التي قدمت خلال هذا الحفل البهيج بإيقاد الشموع وارتداء الملابس التقليدية “القاسم المشترك “في مظاهر احتفال المغاربة بهذا المولد العظيم ، حيث أن تقاليد الإحتفال تختلف من مدينة لأخرى ومن هذه المنطقة لتلك.
 
هذا وتم توزيع مجموعة من الحلويات والمشروبات على ذات المستهدفين من الحفل، من قبل أعضاء الجمعية, وتخلل ذلك إلقاء أناشيد من قبل فرقة مؤهلة من ذات النزلاء واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على الأطفال.
 
يكتسي الاحتفال بهذا العيد طابعا اجتماعيا خاصا  ,حيث تحرص  الجمعية على تنفيذ مثل هذه الفعاليات مع الفرق التطوعية لأجل إدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال فضلاً عن تحفيزهم وتغيير قناعاتهم وإشراك المجتمع في إسعادهم.
 
وأوضح مدير هذه المؤسسة الخيرية الإسلامية بأن مركز إيواء الأطفال  يعتبر أول مركز لإيواء الأطفال والوحيد على مستوى إقليم الناظور مبيناً بأن الجمعية تقدم للأبناء بمركز الإيواء حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية المناسبة لهم وتنفذ عدداً من البرامج التأهيلية التي تستهدفهم.
 
وأضاف بأن المركز لا يقتصر دوره على إيواء هؤلاء الأطفال فقط وإنما يتعدى ذلك عبر تأهيلهم من جديد وتعليمهم القرآن الكريم وتوعيتهم وتوجيههم بكثير من المبادئ.