نيابة التعليم بالناظور تكرم التلاميذ الحاصلين على الميزات الجيدة في امتحانات اخر السنة

ناظور اليوم : علي كراجي – خالد الوليد
 
حضي الحاصلون على مراتب متفوقة في امتحانات نيل شهادة البكالوريا ، والشواهد الاعدادية والابتدائية  والتربية غير النظامية ، على صعيد نيابة اقليم الناظور ، بحفل تكريم خاص ترأسه عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي ، مساء يومه الأربعاء 13 يوليوز الجاري ، بمقر النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم وتكوين الأطر  ، بمناسبة حلول الذكرى 12 لعيد العرش المجيد .
 
ونال جوائز التفوق  أربع تلميذات و 6 تلاميذ تحصلوا على شهادة البكالوريا بميزات حسن جدا وحسن ، تابعين لـ 5 ثانويات تأهيلية داخل مدينة الناظور وثانوية طه حسين بأزغنغان ، تصدرتهم التلميذة الحمداوي مريم من ثانوية الفيض بنيلها بكالوريا علوم الحياة والأرض بـمعدل 18.03 .
 
وجاءت ثانوية طه حسين أولى من حيث أعلى معدل (17.73 )  بكالوريا في شعبة الرياضيات ( أ ) ،  تحصل عليه التلميذ بوسيف هشام بميزة حسن جدا ، فيما نالت كل من التلميذتين الورياشي هاجر و الحمدي فردوس ميزة حسن بخصوص شعبتي التدبير المحاسباتي والعلوم الانسانية .
 
و بلغت نسبة معدل الناجحين في امتحانات البكالوريا على المستوى اقليم الناظور 61.67 في المئة ، حيث تمكن 2386 مترشحا من النجاح من مجموع مترشحين بلغ 3968 ، أما على الصعيد الجهوي فقد بلغت نسبة الناجحين 50.89 بالمئة ، ووطنيا 47.7 في المئة .

وتوزعت ميزات شهادة البكالوريا المحصل عليها بنيابة الناظور حسب المسالك ، على 881 تلميذا وتلميذة من عدد المتفوقين في الامتحان الوطني ، 58 تلميذا نالوا ميزة حسن جدا ، و 219 حسن ، و 604 مستحسن  ، فيما تحصل 63.4  في المئة من نسبة الناجحين على ميزة مقبول .

جوائز التفوق الخاصة بمؤسسات التعليم العمومي الحاصلة على أعلى نسب النجاح إقليميا كانت من نصيب الثانوية التأهيلية طه حسين بأزغنغان والثانوية الإعدادية صوناصيد بسلوان وكذا مدرسة صلاح الدين الأيوبي بزايو.