هبوط اضطراري لطائرة ألمانية بالكويت للاشتباه بوجود قنبلة

ناظورتوداي :

نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد عن المتحدث الرسمي باسم الإدارة منصور الهاشمي قوله إن طائرة تابعة لشركة ألمانية (يورو وينز) هبطت اضطراريا في مطار الكويت الدولي بسبب الاشتباه بوجود قنبلة على متنها. الطائرة كانت تقل على متنها 299 راكبا وكانت متجهة من مطار صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة كولونيا الألمانية.

وأضاف الهاشمي أن إدارة العمليات تلقت بلاغا من كابتن الطائرة يفيد بحاجته إلى الهبوط اضطراريا في مطار الكويت الدولي، مشيرا إلى التعامل مع البلاغ حسب إجراءات الطوارئ والسلامة. وأشار إلى أنه بحسب التحقيقات الأولية تم التأكد من خلو الطائرة من أي متفجرات.

وكان الأمن الكويتي رفع حالة الاستنفار بعد بلاغ عن وجود قنبلة على متن طائرة “يورو وينز” التي هبطت اضطراريا في مطار الكويت صباح اليوم الأحد، حيث قامت الأجهزة الأمنية في مطار الكويت الدولي بتمشيط الطائرة دون العثور على شيء يذكر.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية على موقعها الالكتروني اليوم عن مصدر أمني قوله إن بلاغاً تلقته الأجهزة الأمنية من طائرة تابعة لشركة أوروبية، عن الاشتباه بوجود متفجرات على متنها، وعلى إثرها استنفرت الأجهزة الأمنية وقامت بإخلاء الطائرة ووضعها في موقع آمن. وحسب المصدر، قام رجال إدارة المتفجرات بوزارة الداخلية والأثر بتمشيط الطائرة، ولم يعثروا على أي شيء يذكر.

من جانبه أكد متحدث باسم الشركة خطوط الطيران لوفتهانزا ردا على استفسار هبوط الطائرة اضطراريا في الكويت بعد إقلاعها من مدينة صلالة في سلطنة عمان. كما أكد المتحدث أنه لا يوجد دليل على وجود قنبلة على متن طائرة لشركة يورو وينز التابعة لشركة الطيران الألمانية كانت في طريقها إلى مدينة كولونيا اليوم الأحد. وقال المتحدث إن طائرة ستنقل الركاب من الكويت إلى ألمانيا.