هجمات إلكترونية تطيح بنصف شبكات الإنترنت العالمية

ناظورتوداي : متابعة

أعلنت شركة Dyn عن عودة الخدمة إلى وضعها الطبيعي في الساعة الواحدة والنصف من منتصف نهار اليوم الجمعة، بالتوقيت العالمي، إلا أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لعودة الخدمات لاستقرارها الطبيعي بشكل كامل في مختلف أنحاء العالم.

ووفق الشركة فقد عانت العديد من المواقع والخدمات العالمية من التوقف بالنسبة للكثير من المستخدمين، بما في ذلك تويتر وساوند كلاود وسبوتفاي وShopify، ويعود السبب لمواجهة شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS من مشاكل في بنيتها التحتية نتيجة تعرضها لهجوم ايقاف الخدمة DDOS.

وتسبب الهجوم في إيقاف وتضرر حركة العديد من المواقع حيث تعاني أيضاً مواقع اخرى مشكلة في الوصول. وقد تعتمد إمكانية وصول المستخدمين إلى تلك المواقع وفقاً لمكان تواجدهم الجغرافي، حيث يبدو أن العديد من المستخدمين في الدول الأوروبية والآسيوية لا يواجهون مشاكل في إمكانية الوصول.

وأشارت شركة Dyn المزودة للخدمة بأن هجوم ايقاف الخدمة DDOS الذي تتعرض له يؤثر في الغالب على مستخدميها في الساحل الشرقي الأمريكي، وأن المهندسين يعملون على تخفيف آثار الهجمة. وأوضحت تحقيقات الشركة بأنها بدأت برصد هجوم DDOS على بنيتها التحتية التي تدير نظام أسماء النطاقات في الساعة العاشرة صبيحة اليوم،بالتوقيت العالمي.