هذا ما نصحت به الوزارة المكلفة بالنقل عموم المواطنين المسافرين بمناسبة عيد الأضحى

ناظورتوداي :

بمناسبة عيد الأضحى، اعتمدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل ، مقاربة الإعداد المسبق لعملية نقل المسافرين بمناسبة عيد الأضحى وذلك بتعاون وتنسيق مع المهنيين والسلطات المحلية وإدارات المحطات الطرقية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

الوزارة، دعت من خلال بلاغ لها المواطنين الراغبين في السفر بواسطة الحافلات إلى اقتناء تذاكرهم من الشبابيك المخصصة لذلك، تفاديا لظاهرة الازدحام والمشاكل الأخرى التي تلاحظ خلال مناسبة عيد الأضحى.

وأوضحت وزارة بوليف أن الإعداد المسبق لهذه العملية يتمثل في تعبئة طاقة نقلية إضافية، حيث تقوم الوزارة بمنح رخص استثنائية للمهنيين لتقوية خطوط النقل بهدف تلبية الحاجيات الإضافية المتوقعة، مبرزة أنه خلال هذه السنة، تم تحديد تعرفة خاصة بالرحلات الاستثنائية التي ترخص لها مصالح هذه الوزارة، تأخذ بعين الاعتبار الرجوع الفارغ لهذه الحافلات، حيث يجب أن لا تتعدى التعرفة بالنسبة للرحلات الاستثنائية 20 في المئة مقارنة مع تعرفة الرحلات المنتظمة.

وبخصوص تنظيم عملية النقل على مستوى المحطات الطرقية، يضيف المصدر ذاته، تتكلف لجنة خاصة تتكون من ممثلي السلطة المحلية والإدارة العامة للأمن الوطني وإدارة المحطة الطرقية والمهنيين والمديرية الجهوية أو الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بتتبع هذه العملية على صعيد المحطات الطرقية، خاصة في ما يتعلق بمراقبة الأسعار.