هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بالناظور والنواحي

ناظورتوداي : متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما مع تكون صقيع محلي، عند الليل والصباح، بالمناطق الداخلية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية.

ويرتقب أن تتشكل كتل ضبابية خلال الصباح بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية، فيما سيظل الطقس مستقرا ومشمسا طيلة النهار بوجه عام.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة وشرقية كذلك بمنطقة طنجة، بينما ستكون متقلبة الاتجاه وضعيفة القوة بباقي الأرجاء، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 وصفر درجة بالمرتفعات، وما بين ناقص 02 و04 درجات بالجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و08 درجات بداخل المناطق الشمالية والوسطى، وما بين 07 و12 درجة بالقرب من السواحل، وستكون ما بين 10 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و17 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بشمال ووسط البلاد، وستكون ما بين 21 و29 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والداخلة، وهائجا جنوب الداخلة.