هذه حقيقة راية ” البوليزاريو ” التي ظهرت على القنوات المغربية .

ناظورتوداي :

نفى مصدر مسؤول من داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، الخبر الذي تداوله نشطـاء على مواقع التواصل الإجتماعي ، والمتعلق بإختراق باقة القنوات المغربية من لدن جهات تدعم أطروحة البوليزاريو .

وأورد نفس المسؤول ، في تصريح لـ ” ناظورتوداي ” ، أن الراية التي ظهرت على القنوات المغربية ، بالقمر الإصطناعي نايل سات ، لا علاقة لها بالبوليزاريو ، بل تعود للجمهورية الليبية . وذلك بعدما إشترت هذه الأخيـرة التردد القديم لقناتي تمازيغت والرياضية .

وبحسب المعطيات المتوفرة ، فقد تخلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن التردد القديم ، بعدما إعتمدت اخر جديد على قمر النايل السـات ، أطلقت فيه القناة العالية الجودة ” الاولى HD ” .

وكانت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، أعلنت تحديث قنواتها الإذاعية و التلفزية على اثر إدماجها في باقة واحدة، سعيا منها لتوفيرعرض متكامل و منسجم على الساتل، يشمل القناة الجديدة “الأولى HD العالية الجودة “.

ويخص هذا التحديث 11474 عمودي القنوات التلفزية : الأولى، الرياضية، الثقافية، المغربية، السادسة و تمازيغت و القنوات الإذاعية : الإذاعة الوطنية، الإذاعة الأمازيغبة، الإذاعة الدولية و إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، على نايل سات.