وزارة التعليم تنفي تهرب الوفا من إستقبال أساتذة سد الخصاص بالجهة الشرقية

نـاظورتوداي :
 
ذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية توصلت ” ناظورتوداي ” بنسخة منه ، ان ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من كون محمد الوفا رفض استقبال أساتذة سد الخصاص بالجهة الشرقية لعدم اهتمامه بملفهم  المطلبي ، لا أساس له من الصحة بتاتا ، علما بأنه كان قد استقبلهم ثلاث مرات خلال زيارات سابقة للجهة.
 
وأردف ذات البلاغ ” على إثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها يومه الاثنين 29 أبريل الجاري ، كل من منشطي التربية غير النظامية وما يسمى بأساتذة سد الخصاص ، أمام المقر الرئيس لوزارة التربية الوطنية ، استقبل محمد الوفا  وفدا من المحتجين و أطلعهم على العديد من المعطيات بخصوص هذا الملف “ 
 
وقالت الوزارة في بلاغها ، إن عملية سد الخصاص تتم إما من خلال عقدة سنوية تمتد لسنة دراسية واحدة أو تكون ظرفية حسب حاجيات النيابة المعنية ، والتي يتقاضى المتعاقدون بموجبها أجرا في شكل ساعات إضافية طبقا لمقتضيات المرسوم رقم  2.05.1012 ، الصادر في  5 ربيع الآخر 1472(3ماي2006) في شأن تحديد مقادير التعويضات عن الساعات الإضافية الممنوحة لأطر هيأة التدريس.
 
وكشف الوفا في لقائه مع المحتجين  ” أن منشطي التربية غير النظامية لا تربطهم أية علاقة إدارية بوزارة التربية الوطنية ، على اعتبار أنهم متعاقدون مع جمعيات من المجتمع المدني والتي تعمل في مجال ما يسمى بالتربية غير النظامية” .
 
  وفي ختام هذا اللقاء شدد محمد الوفا ، على أن توظيف هيئة التدريس في المنظومة التربوية يتم فقط عبر ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية بعد إجراء المباراة ، وذلك بموجب المرسوم المحدث لهذه المراكز رقم 2.11.672، صادر في 23 دجنبر 2011  . كما أخبر ممثلي هاتين الفئتين أن جميع المترشحين لهذه المراكز برسم السنة الدراسية 2013-2014 لن يخضعوا للانتقاء الأولي.