وزارة الداخلية تسحب التوقيع من طـارق يحيى .

ناظورتوداي :

ذكرت مصادر جيدة الإطلاع ، أن رئيس مجلس الجماعة الحضرية لمدينة الناظور ، توصل أخيـرا بقـرار من وزارة الداخلية يبلغه سحب توقيعه طيلة ما تبقى من ولايته .

وأوضح نفس المصدر ، أن القـرار شمل منع طارق يحيى من التوقيع على جميع الوثائق الإدارية من قبيل رخص البناء و السكن و رخص تسوية الوضعية ، مع سحب التفويض من جميع نوابه بالمجلس .

إلى ذلك ، أوردت مصادر أخرى ، أن وزارة الداخلية لم تراسل طارق يحيى رئيس المجلس البلدي للناظور فقط ، بـل الأمر يتعلق بمراسلة وضعتها السلطات الترابية على مكاتب رؤساء الجماعات بجميع مدن المملكة ، من أجل سحب التوقيع منهم قبل حوالي خمسة أشهر من الانتخابات المقبلة.
و سيمنع وفق هذه المراسلة ، على أي رئيس جماعي أو عمدة المدينة تحت طائلة المحاسبة من التوقيع على أية صفقة أو وثيقة إلى حين موعد الانتخابات.

وبذلك لن يكون بمقدور رؤساء الجماعات المحلية وعمداء مختلف مدن المملكة ونوابهم والأعضاء، الذين يتوفرون على تفويضات من الرؤساء، لن يكون التوقيع على الصفقات أو الرخص التي ظلوا يوقعونها منذ بداية المجالس المذكورة.

جدير بالذكر ، أن طارق يحيى رئيس المجلس الجماعي لمدينة الناظور ، سحب الأسبوع الماضي التفويض الذي كان قد منحه لنائبه الاول سليمان حوليش ، وربطت مصـادر هذا القرار بشكاية تقدم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، تناشد وقف منح تراخيص السكن للمنازل غير المبنية .