وزارة الداخلية تنقـل محمد بليزيد الكاتب العام بعمالة الناظور و قائد المقاطعة الأولى

نـاظورتوداي : 
 
ذكـرت مصـادر جيدة الإطلاع ، أن وزارة الداخلية أفـرجت أمس الأحد عن لائحة التنقيلات الخاصة بـرجال السلطة ، ووفق معلومات ” ناظورتوداي ” شملت هذه الحركة موظفين بإلإدارة الترابية للناضور، أبرزهم محمد بليزيد الكاتب العام بعمالة الإقليم حيث سيشغل نفس المنصب بعمالة تاوريرت ، و قـائد المقاطعة الاولى ” مصطفى بوالليوت ” و بـاشا بلدية العروي ، إضـافة إلى أخرين ستتضح أسماؤهم بداية هذا الأسبوع . 
 
ومن المرتقب أن تعرف عمالة الناظور خلال الأسبوع الجاري ، مراسيم تعيين رجال سلطة جدد ، في صفوف القواد والباشوات و منصب الكاتب العام ، وهي المراسيم التي ستتم في باقي أقـاليم المملكة  .
 
وهمت الحركة في صفوف رجال السلطة ،ما يقارب 30 في المائة من مجموع العاملين بالإدارة الترابية، وذلك بناء على معايير ترتكز بالأساس على انقضاء المدة التي قضوها داخل الوحدة الترابية نفسها، والتي تحددها مصالح الوزارة في أربع سنوات متتابعة.
 
بلاغ للوزارة قال إن الحركة تروم إعادة انتشار العناصر البشرية جزئيا بإيقاع منتظم٬ وملاءمة المناصب مع الكفاءات٬ وملء المناصب الشاغرة إثر إحالة أصحابها على التقاعد٬ وكذلك مراعاة بعض الحالات الخاصة التي تتطلب رعاية طبية مناسبة.. “تم أيضا تطعيم الإدارة الترابية بالأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية والبالغ عددها 112 خريجا٬ من بينهم 24 عنصرا نسويا” تزيد الوثيقة.
 
من جهة أخرى ، أفادت مصـادر أخرى ، أن وزارة الداخلية تعكف على وضع قائمة أخرى بأسماء كتاب عاملين ستتم ترقيتهم ، خـاصة الذين إقتربوا من سن التقاعد ، حيث سيحضون برتب العمال ، ليتم بعده إلحقاهم بالعمالات الشاغرة ، فيما ستعوض مجموعة أخرى 14 عاملا بالإدارة الترابية أحيلوا أخيرا على التقاعد ، مشـيرة إلى أن هذه اللائحة سيتم الإفراج عنها قريبا .