وزارة الوفـا تقاضي 47 مديـرا لمؤسسات تعليمية بإقليم الناظور ضمنهم متوفون

نـاظورتوداي :
 
أقرت وزارة التربية الوطنية في بلاغ تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ، بـتحريك المتابعات القضائية في حق 47 موظفا تابعا لأسرة التعليم بإقليم الناظور ، كانوا يشغلون مناصب مدراء بمؤسسات إبتدائية و إعدادية و ثـانوية تأهيلية .
 
وحسب البلاغ فإن الدعوة القضائية التي حركتها وزارة الوفا ضد 47 مديرا ضمنهم أحياء و متوفون ، جـاءت الإستمرار في إستغلالهم لسنكيات وظيفية دون سند قانوني بالرغم من إنهاء مهامهم أو إعفائهم منا أو إنتقالهم للعمل بمدن أخرى أو إحالتهم على التقاعد .
 
وعمدت الوزارة ، إلى نشـر لائحة بأسماء المحتلين للسكنيات الوظيفية بإقليم الناظور و باقي جهات المملكة ، وذلك بغاية إطلاع الرأي العام الوطني و التعليمي عليها و الكشف عن هوية الموظفين المستغلين لها رغما عن القانون .
 
و يأتي هذا القرار بعد أن اتخذت الوزارة كل الإجراءات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل مع المحتلين للسكنيات الوظيفية والإدارية والتي مكنتها من استرجاع 1069 سكنا إلى حد الآن، استفاد منه  موظفون جدد، في الوقت الذي توجد فيه دعاوي قضائية أخرى جارية وأحكام قضائية لم تنفذ بعد.
 
كما أن الشكايات المتعددة التي تتوصل بها الوزارة من جهة، خاصة بشأن السكنيات المخصصة للإدارة التربوية، وملاحظات السيدات والسادة النائبات والنواب والمستشارات والمستشارين ممثلي الأمة من جهة ثانية،  إلى جانب إثارة الصحف الوطنية للموضوع، كانت مسوغا كافيا لنشر اللائحة.
 
و قالت الوزارة في بلاغها ، أنها إذ تطلع عموم المواطنين على لائحة المحتلين للسكنيات الوظيفية والإدارية، فإنها تهيب بكافة المعنيين بالأمر إلى الالتزام بإرجاعها إلى الإدارة في أقرب الآجال، كما دعت كل من سبق أن قام بتسليم السكن إلى إخبار النيابة الإقليمية بذلك، حتى يتسنى حذف اسمه من اللائحة المنشورة.